المدير العام للإيسيسكو يشيد بنتائج زيارة جلالة الملك لعدد من الدول الإفريقية الأعضاء في المنظمة

المدير العام للإيسيسكو يشيد بنتائج زيارة جلالة الملك لعدد من الدول الإفريقية الأعضاء في المنظمة

الخميس, 20 مارس, 2014 - 14:49

الرباط – أشاد السيد عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بنتائج الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدول إفريقية أعضاء في الإيسيسكو، وهي مالي وكوت ديفوار وغينيا كوناكري والغابون.

وأفاد بلاغ للمنظمة بأن المدير العام للإيسيسكو، أكد أن الزيارة الملكية عززت العلاقات التاريخية مع هذه الدول وقوت العمل الإسلامي المشترك الذي تعمل الإيسيسكو في إطاره، والذي تنص عليه أهداف ميثاق الإيسيسكو الداعية إلى تقوية التعاون وتشجيعه وتعميقه بين الدول الأعضاء في مجال التنمية المستدامة في إطار المرجعية الحضارية للعالم الإسلامي، وفي ضوء القيم والمثل الإنسانية الإسلامية.

وأوضح السيد التويجري أن المشاريع التنموية الرائدة التي أشرف عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال هذه الزيارة، تجسد عمليا مبدأ التضامن الإسلامي، وتقدم نموذجا متميزا لما يجب أن يكون عليه التعاون جنوب- جنوب، كما ساهمت في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتحقيق السلم والأمن الدوليين في منطقة الساحل الإفريقي، ونشر الثقافة الإسلامية القائمة على الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف.

اقرأ أيضا

المغرب عازم على تحويل قطاع النقل لجعله أكثر مرونة واستدامة (وزير)

الخميس, 23 مايو, 2024 في 8:31

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أمس الأربعاء بمدينة لايبزيغ (ألمانيا)، أن المغرب عازم على تحويل قطاع النقل لجعله أكثر مرونة وشمولا واستدامة، من خلال تطبيق مقاربة شاملة لمعالجة مشاكل القطاع.

تطابق في وجهات النظر بين المغرب والبرازيل لجعل الأمن الغذائي بإفريقيا “أولوية استراتيجية” (سفير)

الخميس, 23 مايو, 2024 في 8:25

أكد سفير المغرب بالبرازيل، السيد نبيل الدغوغي، أمس الأربعاء ببرازيليا، “التطابق التام لوجهات النظر” بين السياسة الإفريقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي حرص دائما على جعل الأمن الغذائي “أولوية استراتيجية”، والمبادرة التي أطلقها الرئيس البرازيلي، السيد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، بشأن التحالف العالمي ضد الجوع والفقر.

المنتدى العالمي للماء : المغرب مصمم على تعزيز قدرته على التكيف مع التغيرات المناخية (السيد بركة)

الخميس, 23 مايو, 2024 في 8:20

أكد وزير التجهيز والماء نزار بركة أمس الأربعاء ببالي أن المغرب حدد سلسلة من المشاريع الاستراتيجية القادرة على تعزيز قدرته على التكيف مع التغيرات المناخية، وتخفيف الضغط عن الموارد المائية التقليدية.