المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء يتباحث مع سفير بلغاريا بالمغرب

المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء يتباحث مع سفير بلغاريا بالمغرب

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 - 20:03

الرباط – أجرى المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، اليوم الاثنين بمقر الوكالة بالرباط، مباحثات مع سفير جمهورية بلغاريا بالمغرب، السيد بلامن تزولوف.

وشكل هذا اللقاء فرصة لبحث السبل الكفيلة بتطوير العلاقات بين البلدين في مجال الإعلام.

كما تمحورت هذه المباحثات حول سبل تطوير علاقات التعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأنباء البلغارية، وكذا بين وكالات أنباء دول البلقان والفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، التي تضم حوالي 30 وكالة أنباء إفريقية.

وفي تصريح لـM24 ، القناة التلفزية الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السفير البلغاري إن هذا اللقاء يأتي في سياق الاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وبلغاريا (شتنبر 1961).

وأوضح الدبلوماسي البلغاري، في هذا السياق، أنه اتفق مع السيد الهاشمي الإدريسي على اغتنام مناسبة هذه الذكرى للتعريف بشكل أفضل ببلغاريا في المغرب وبالمملكة في بلغاريا.

وفي هذا الصدد، تمت دعوة السفير البلغاري بالرباط لتنشيط المنتدى الدبلوماسي لوكالة المغرب العربي للأنباء بمجرد أن تسمح الظروف الصحية بذلك.

من جانبه، أكد السيد الهاشمي الإدريسي استعداد وكالة المغرب العربي للأنباء وشبكاتها لتوسيع التبادلات بين البلدين وكذلك لتقديم المساعدة للفاعلين الاقتصاديين على تطوير وتحسين هذه التبادلات.

واستغل المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء هذه المناسبة لاستعراض تطور الوكالة خلال السنوات العشر الأخيرة والجهود المبذولة من أجل تحديثها وتنويع منتوجاتها لجعلها وكالة للقرن الحادي والعشرين.

كما أعرب عن استعداد الوكالة، باعتبارها شريكا إعلاميا، لمواكبة الجهود المبذولة من أجل توطيد التعاون والشراكة الاستراتيجية التي تجمع المغرب وبلغاريا.

وتوقف السيد الهاشمي الإدريسي من جهة أخرى عند المؤتمر العالمي لوكالات الأنباء الذي ستنظمه وكالة المغرب العربي للأنباء متم نونبر 2022 بمراكش، مشيرا إلى انعقاد اجتماع الأسبوع الماضي بالمدينة الحمراء، لأعضاء المجلس الدولي لوكالات الأنباء، في إطار التحضير لهذا المؤتمر.

يشار إلى أن وكالة المغرب العربي للأنباء شاركت في يونيو 2019 في أشغال الدورة السادسة للمؤتمر العالمي لوكالات الأنباء الذي انعقد في صوفيا تحت شعار “مستقبل الأخبار”.

وكانت وكالة‭ ‬المغرب‭ ‬العربي‭ ‬للأنباء‭ ‬ووكالة‭ ‬الأنباء‭ ‬البلغارية وقعتا في مارس 2019 ‬بصوفيا،‭ ‬على‭ ‬اتفاق‭ ‬جديد‭ ‬للتعاون‭ ‬ينسخ‭ ‬الاتفاق‭ ‬الموقع‭ ‬بينهما‭ ‬سنة 2004، ويهدف إلى ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬تعزيز‭ ‬التعاون‭ ‬بين‭ ‬الوكالتين‭ ‬بغية‭ ‬استغلال متبادل أمثل ‬للخدمات‭ ‬الإعلامية (‬قصاصات،‭ ‬صور،‭ ‬فيديوهات،‭ ‬تسجيلات‭ ‬صوتية).

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية