آخر الأخبار
المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء يتباحث مع سفير إيطاليا بالمغرب

المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء يتباحث مع سفير إيطاليا بالمغرب

الأربعاء, 26 مايو, 2021 - 20:14

الرباط – أجرى المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، اليوم الأربعاء بالرباط، مباحثات مع سفير إيطاليا بالمغرب، السيد أرماندو باروكو، وذلك في إطار زيارة مجاملة قام بها للوكالة.

وتطرق الجانبان إلى عدة قضايا تهم بشكل خاص بالتعاون الثقافي بين المغرب وإيطاليا والأحداث الراهنة على المستويين الوطني والدولي.

وأعرب السيد الهاشمي الإدريسي، خلال هذا اللقاء، عن استعداد الوكالة الكامل لتغطية مختلف الأحداث والتظاهرات التي تنظمها التمثيلية الدبلوماسية الإيطالية بالمغرب وذلك في إطار جهود الوكالة الرامية الى مواكبة التطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين.

وأغتنم السيد الهاشمي الإدريسي هذه المناسبة للتأكيد على جودة العلاقات التي تربط وكالة المغرب العربي للأنباء بمثيلاتها الإيطالية.

وتعد وكالة المغرب العربي للانباء، التي افتتحت منذ 1988 مكتبا لها في روما ، شريكا لثلاث وكالات أنباء إيطالية ، وهي وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، و (أجينسيا جيورنالستيك إيطاليا -وكالة الصحفيين الإيطالية)  و إلفيلينو-أ جي في نيوز).

وتهدف هذه الشراكات المبرمة في 2012 و 2015 و 2017 على التوالي، إلى تعزيز التعاون الثنائي وتوطيد العلاقات المهنية بين وكالة المغرب العربي للأنباء وهذه الوكالات الشريكة خدمة للعلاقات العريقة  التي تجمع المغرب وإيطاليا.

من جهته، ذكر السيد باروكو، في تصريح لقناة (M24) ، القناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالشراكة طويلة الأمد القائمة بين الوكالة ووكالات الأنباء الإيطالية الكبرى.

وأفاد الدبلوماسي بأن المباحثات تناولت أيضا، أنشطة السفارة الإيطالية، لا سيما في ما يتعلق بتنفيذ الشراكة الإستراتيجية متعددة الأبعاد بين إيطاليا والمغرب، والتي تم التوقيع على إعلانها في نونبر 2019 من قبل وزيري خارجية البلدين.

وأضاف أن هذه الشراكة، التي تشمل عدة مجالات منها السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والجامعية، تعزز أيضا الحوار بين الأديان، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين عرفت طفرة خلال السنوات العشر الماضية.

من جهة أخرى، أبرز السفير الإيطالي الدور المهم الذي تضطلع  به الجالية الإيطالية المقيمة في المغرب والجالية المغربية المقيمة في إيطاليا في تعزيز العلاقات بين البلدين.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية