آخر الأخبار
المرأة والطفل في صلب انشغالات مؤسسة محمد الخامس للتضامن

المرأة والطفل في صلب انشغالات مؤسسة محمد الخامس للتضامن

الأربعاء, 23 مايو, 2018 - 18:29

مرس الخير (عمالة الصخيرات) – قالت رئيسة المشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن السيدة سعاد بولويز، إن المرأة والطفل يظلان في صلب انشغالات مؤسسة محمد الخامس للتضامن، مشيرة إلى أن مركز القرب للمرأة والطفل، الذي أعطى جلالة الملك انطلاقة أشغال بنائه اليوم الأربعاء بمرس الخير بعمالة الصخيرات- تمارة، يجسد هذا الاهتمام.

وتابعت السيدة بولويز في تصريح للصحافة، بمناسبة إعطاء انطلاقة أشغال بناء هذا المركز، أن هذا الأخير سيمكن النساء المستفيدات المنحدرات من أوساط معوزة من تكوينات في مهن مدرة للدخل، محفزا بذلك إدماجهن في سوق الشغل.

وبفضل هذا التكوين – تضيف المسؤولة- سيكون بمقدور النساء إحداث مشروعهن الخاص أو تشكيل تعاونية من أجل تسويق أفضل لمنتوجاتهن، مشيرة إلى أن النساء سيستفدن أيضا من مواكبة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن لإحداث أنشطة مدرة للدخل ومقاولات صغيرة وصغرى.

ويهدف المركز الجديد الذي سيتم تشييده على قطعة أرضية مساحتها 1733 متر مربع، إلى تعزيز كفاءات النساء والشابات، عبر تمكينهن من تكوينات في مهن مدرة للدخل، لاسيما فن الطبخ، والفصالة والخياطة، والحلاقة، والتجميل، ومهنة مدرسة بالتعليم الأولي، ووكيل للتوزيع (وكيل تجاري، ومسؤول رفوف، ومستخلصة …)

كما سيتيح هذا المشروع التضامني للنساء فضاءات لمحاربة الأمية والإنصات، والتوجيه والمصاحبة السوسيو- تربوية، حيث سيضع رهن إشارتهن روضا للتربية والتتبع في التعليم الأولي بالنسبة لأطفالهن.

 

 

 

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية