آخر الأخبار
المركز الثقافي بالمدينة القديمة للدار البيضاء سيستجيب لانتظارات الشباب في مجالي التثقيف والترفيه (وزير الثقافة)

المركز الثقافي بالمدينة القديمة للدار البيضاء سيستجيب لانتظارات الشباب في مجالي التثقيف والترفيه (وزير الثقافة)

السبت, 5 أبريل, 2014 - 16:49

الدار البيضاء – قال وزير الثقافة السيد محمد أمين الصبيحي إن دار الثقافة ، التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، يوم السبت بالدار البيضاء، ستعزز المشهد الثقافي بالمدينة وستساهم في الاستجابة لحاجيات الشباب في مجالي الترفيه والتثقيف.
وذكر  الوزير ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة ،بأن هذه الدار كانت مقرا الكنيسة الاسبانبة بالدار البيضاء منذ أواخر القرن 19 ، قبل أن تتوقف عن أداء مهامها العقائدية سنة 1968 ، حيث أصبحت منذ ذلك التاريخ تأوي عددا من الأسر في ظروف غير ملائمة.
وأوضح الوزير ،أنه تمت سنة 2011 إعادة إيواء قاطني هذا الفضاء لتنطلق أشغال تهيئته ورد الاعبار اليه في اطار برنامج إعادة تأهيل المدينة العتيقة للدار البيضاء،مبرزا أن دار الثقافة الجديدة تتوفر على فضاءات للأطفال والاعلاميات وورشات وخزانة وسائطية وفضاء متعدد الاختصاصات للندوات والمعارض التشكيلية والتراثية.

اقرأ أيضا

وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية تشيد عاليا بالشراكة القائمة بين بلادها والمغرب

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 18:47

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، اليوم الخميس بالرباط، عاليا، بالشراكة القائمة على مدى سنوات بين بلادها والمملكة المغربية.

تحت قيادة جلالة الملك، راكم المغرب تجربة غنية في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والغابات (المدير العام للفاو)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 18:45

أكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو)، شو دنيو، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، راكم تجربة مهمة وغنية في عدد من المجالات الحيوية، لاسيما في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والغابات.

المواقف الثابثة والإيجابية لليبيريا بخصوص قضية الصحراء المغربية عززت توطيد العلاقات الثنائية (بوريطة)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 18:22

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، أن المواقف الثابثة والإيجابية لليبيريا بخصوص قضية الصحراء المغربية عززت توطيد العلاقات الثنائية.