المركز الصحي “بوسمارة” من الجيل الثالث للمراكز الصحية التي تعتمد نظاما معلوماتيا متطورا (وزير الصحة)

المركز الصحي “بوسمارة” من الجيل الثالث للمراكز الصحية التي تعتمد نظاما معلوماتيا متطورا (وزير الصحة)

السبت, 5 أبريل, 2014 - 16:46

الدار البيضاء – قال وزير الصحة السيد الحسين الوردي إن المركز الصحي “بوسمارة” بالدار البيضاء، الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، يوم السبت، يعتبر من الجيل الثالث للمراكز الصحية المندمجة التي تنجزها الوزارة والتي تعتمد على نظام معلوماتي متطور.
وأضاف وزير الصحة ، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن هذا المركز يأتي ليعزز الخدمات الصحية بالمدينة حيث يستهدف ساكنة تقدر ب 52 ألف نسمة.
وأشار إلى أن الخدمات الطبية بالمركز ، الذي شيد على مساحة 1034 مترا مربعا بكلفة 7 ملايين درهم،  يشرف عليها طاقم طبي يضم 17 من  مهنيي وزارة الصحة ، مبرزا أن هذا المركز يتميز عن المراكز الصحية الأخرى بتوفيره لخدمات التكفل بداء السل والادمان.
وأكد وزير الصحة أن هذه البنية الاستشفائية تتوفر أيضا على تخصص في مجال طب النساء والتوليد وطب الاطفال علاوة على تأمين الكشوفات الطبية للفئات المستهدفة.

اقرأ أيضا

واشنطن.. الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 19:28

تم اليوم الأربعاء بواشنطن، الاحتفاء بالتحالف الاستراتيجي والشراكة متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة الإعلان عن إدراج المفوضية الأمريكية بطنجة ضمن القائمة السنوية للصندوق الوطني للحفاظ على التاريخ (ناشونال تراست فور هيستوريك بريزيرفيشن) للمواقع التاريخية الأمريكية الـ11 المعرضة للخطر.

الطبقة الشغيلة بالدار البيضاء تحتفل بعيد الشغل

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 16:01

نظمت المركزيات النقابية الوطنية اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، مجموعة من التجمعات والمسيرات للاحتفاء بعيد الشغل، الذي يأتي هذه السنة غداة التوقيع على اتفاق مع الحكومة في إطار الحوار الإجتماعي.

اللجنة التوجيهية الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع المهن الخضراء تلتئم بالرباط للمصادقة على خارطة طريق 2024 (بلاغ)

الأربعاء, 1 مايو, 2024 في 11:33

التأمت، أمس الثلاثاء بالرباط، اللجنة التوجيهية الخاصة بالمرحلة الثانية لمشروع المهن الخضراء (Green Jobs II)، الحامل لشعار “تعزيز المهن الخضراء عبر سلاسل القيمة المستدامة في المناطق القروية والجبلية”.