المركز المرجعي للصحة الإنجابية والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بطنجة سيمكن من تجويد الخدمات الصحية بالمنطقة (وزير)

المركز المرجعي للصحة الإنجابية والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بطنجة سيمكن من تجويد الخدمات الصحية بالمنطقة (وزير)

السبت, 25 يناير, 2014 - 20:31

طنجة – أكد السيد الحسين الوردي، وزير الصحة، أن المركز المرجعي للصحة الإنجابية والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، الذي دشنته صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى، رئيسة مؤسسة للاسلمى للوقاية وعلاج السرطان، يوم الجمعة بطنجة، سيمكن من تجويد وتحسين الخدمات الصحية في هذا المجال على مستوى المنطقة .

وأشار السيد الوردي، في تصريح على هامش هذا التدشين، الى أن هذه المنشأة الصحية، التي أحدثت في اطار التعاون الوثيق مع وزارة الصحة، ستعزز البنيات التحتية المخصصة للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والتكوين الأساسي والتكوين المستمر ومجال البحث.

وأضاف أن هذا المركز، الذي يندرج إحداثه في إطار المخطط الوطني للوقاية ومراقبة السرطان (2010 -2019)، سيقدم خدمات مهمة في مجال الكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم بفضل المعدات من الجيل الجديد التي جهز بها هذا المركز.

وفي هذا السياق، أبرز السيد الوردي أهمية الكشف المبكر للوقاية ومكافحة السرطان، وضرورة ضمان القرب من السكان المستهدفين، وذلك من خلال هذا النوع من المراكز الوسيطة.

كما أشار السيد الوردي إلى الكفاءة العالية للموارد البشرية التي يتوفر عليها المركز المرجعي، والذي يشتغل به طبيبان عامان وطبيب مختص في أمراض النساء وطبيب أخصائي في الأشعة وممرضان وقابلتا توليد وتقني في الأشعة وممرضة رئيسة .

 

 

اقرأ أيضا

المبادرة الملكية الأطلسية من شأنها تعزيز حركة السفن بالموانئ الأطلسية (السيدة الدريوش)

الإثنين, 27 مايو, 2024 في 23:57

أكدت الكاتبة العامة لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (قطاع الصيد البحري)، زكية الدريوش، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، أن المبادرة الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي من شأنها أن تعزز حركة السفن داخل الموانئ الأطلسية.

المغرب من أكثر الوجهات الاستثمارية جاذبية على المستويين الإفريقي والدولي (السيد الجزولي)

الإثنين, 27 مايو, 2024 في 23:53

أبرز الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الاثنين بمراكش، أن المغرب يعد من أكثر الوجهات الاستثمارية جاذبية على المستويين الإفريقي والدولي.

المغرب يشهد تطورا مطردا في مختلف القطاعات (سفير الولايات المتحدة)

الإثنين, 27 مايو, 2024 في 23:31

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، بونيت تالوار، اليوم الاثنين بمراكش، أن المغرب بلد يشهد تطورا مطردا في عدد من القطاعات ويتموقع أكثر فأكثر كرائد في مجال التكنولوجيا بإفريقيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية