المستشفى الميداني المغربي بباماكو يشرع في تقديم خدماته الطبية

المستشفى الميداني المغربي بباماكو يشرع في تقديم خدماته الطبية

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2013 - 19:37

باماكو- شرع، يوم الثلاثاء، المستشفى الميداني المغربي، المقام بباماكو في إطار المساعدة الإنسانية المقدمة من قبل المغرب للشعب المالي بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس، في تقديم خدماته الطبية.

ومنذ صباح يوم الثلاثاء تقاطر على موقع المستشفى الذي يتواجد قرب ملعب موديبو كيتا بقلب العاصمة المالية مئات الأشخاص رجالا ونساء شيوخا وأطفالا، قدموا من أغلب أحياء العاصمة والقرى المجاورة للاستفادة من العلاجات الطبية التي يتيحها هذا المستشفى الذي يؤطره 106 أشخاص.

وقد تعبأت الفرق الطبية المختلفة، التي تشرف على تقديم الخدمات الطبية بالمستشفى، للاستجابة لكافة الطلبات، ومعالجة مختلف الحالات الطبية المستعجلة وأيضا التي تتطلب تدخلات طبية خاصة.

وأفاد الطبيب الرئيسي للمستشفى الكولونيل بايت عبد الواحد بأنه منذ الافتتاح “توافدت علينا أعداد مهمة من المواطنين الماليين”، مشيرا إلى أن هذا “الإقبال الكثيف حتم علينا كفرق طبية مضاعفة جهودنا ووضع كافة الترتيبات اللازمة من أجل الاستجابة لطلبات المرضى والتعامل مع الحالات المستعجلة وفق ما تقضيه الضرورة”.

وأضاف الكولونيل عبد الواحد بايت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الفرق الطبية عبأت كل الوسائل اللازمة للتعامل، بحسب ما تفرضه الحالات المرضية، حيث تم، في هذا الصدد، إعطاء الأولوية للحالات المستعجلة والنساء والأطفال والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أن مسؤولي المستشفى حضروا أنفسهم بما يكفي، ولم يدخروا جهدا في التعامل مع الحالات الطبية الواردة على المستشفى، حيث تم، في هذا الإطار، وضع عدة تدابير خاصة للتعامل مع كافة الطلبات المقدمة من قبل المرضى وفي أفضل الشروط، وكذا توجيههم نحو سائر التخصصات الطبية المتاحة بعين المكان، خصوصا المتعلقة منها بجراحة الدماغ والقلب والشرايين وأمراض الرئة والجلد والطب الباطني وطب الأطفال والجراحة التجميلية.

(من المبعوثين الخاصين للوكالة ) 

اقرأ أيضا

تلاميذ فلسطينيون يزورون رواق وكالة بيت مال القدس بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 14:44

زار تلاميذ فلسطينيون يمثلون عدة مؤسسات تعليمية بمدينة القدس ، اليوم الأربعاء، رواق وكالة بيت مال القدس بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

الذكاء الاصطناعي.. الجيل (Z) مطالب بالتكيف مع سوق شغل يشهد تحولات كبرى (لقاء)

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 14:18

سلط المشاركون في لقاء – مناقشة نظمته جامعة الأخوين، مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، الضوء على أهمية تكيف “الجيل زد” (génération Z) مع سوق الشغل الذي يشهد تحولات كبرى في ظل التأثير المتزايد للذكاء الاصطناعي.

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.