المشروعان الصحيان الجديدان بتطوان والفنيدق سيعززان البنية الاستشفائية بالمنطقة (وزير)

المشروعان الصحيان الجديدان بتطوان والفنيدق سيعززان البنية الاستشفائية بالمنطقة (وزير)

الثلاثاء, 15 أبريل, 2014 - 17:28

الفنيدق – قال وزير الصحة السيد حسين الوردي إن المشروعين الصحيين الجديدين ،اللذين دشنهما صاحب الجلالة الملك محمد السادس،نصره الله ، اليوم الثلاثاء بتطوان والفنيدق ، سيعززان البنية الاستشفائية بالمنطقة وسيسهمان في الرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة سواء لذوي الاحتياجات الخاصة أو لعموم المواطنين.

وأضاف الوزير ، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن هاتين المنشأتين الطبيتين الجديدتين ستوفران لفئة المعاقين وعموم الساكنة خدمات طبية متنوعة، الأمر الذي من شأنه أن “يساعدنا على الرفع من جودة الخدمات الصحية وتلبية الاحتياجات المطروحة في شتى التخصصات الطبية”.

وأوضح الوزير أن المركب الطبي والاجتماعي بالفنيدق، مركز طبي حديث يتوفر على تخصصات ومرافق طبية متعددة، ومجهز بجميع الآلات والمعدات البيو طبية الحديثة، والموارد البشرية الكافية، من اطباء متخصصين وممرضين وتقنيين، وهو ما سيتيح لمواطني المدينة والمراكز المجاورة الاستفادة من خدمات طبية ذات جودة.

أما المركز الجهوي للطب الحركي والترويض بتطوان، يضيف الوزير، فهو مشروع مهم سيمكن ذوي الاحتياجات الخاصة من الاستفادة من خدمات طبية تتلاءم مع وضعهم الصحي تهم مختلف التخصصات الطبية.

وأشار السيد حسين الوردي إلى أن هذا المركز الجهوي تم تجهيزه بكافة المعدات والآليات الضرورية ذات الصلة بالترويض النفسي والحركي والفيزيائي والمائي، بما في ذلك صنع الآلات التعويضية والتقويمية ووحدات تقويم النطق والنظر، وهو ما سيسهم في سد الخصاص الذي كان مسجلا في هذا المجال .

اقرأ أيضا

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.

مجلس النواب يعقد يوم الاثنين المقبل جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:45

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله.

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.