آخر الأخبار
المعتقل بسجن تولال المتوفى كان يعاني من أمراض مزمنة وحظي بالعناية الطبية الواجبة منذ اعتقاله (مندوبية إدارة السجون)

المعتقل بسجن تولال المتوفى كان يعاني من أمراض مزمنة وحظي بالعناية الطبية الواجبة منذ اعتقاله (مندوبية إدارة السجون)

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 - 16:18

الرباط – أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن المعتقل السابق بالسجن المحلي تولال بمكناس محمد بن الجلالي، الذي توفي بتاريخ 5 نونبر الجاري، كان يعاني من أمراض مزمنة متعددة وحظي بالعناية الطبية الواجبة منذ اعتقاله.وأوضحت المندوبية، في بلاغ توضيحي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الثلاثاء، على إثر ما تداولته بعض وسائل الإعلام من مغالطات بخصوص وفاة هذا السجين، أن هذا الأخير كان يعاني من أمراض مزمنة متعددة، منها أمراض كان يعاني منها قبل اعتقاله بمدة طويلة، مؤكدة أنه مراعاة لحالته الصحية، حظي السجين الهالك بالعناية الطبية الواجبة منذ اعتقاله، حيث استفاد من ما مجموعه 239 فحصا وعلاجا طبيا، منها 57 تمت بالمستشفيات العمومية، بالإضافة إلى أنه استفاد، بالموازاة مع ذلك، من العديد من التحاليل والكشوفات الطبية وكذا الأدوية التي توصف له.
وأضافت أنه تم إيداع السجين الهالك مرتين بالمستشفى العمومي بسبب مضاعفات الأمراض التي كان يعاني منها، آخرها كان  بتاريخ 29 أكتوبر الماضي حيث ظل به محط عناية طبية مستمرة إلى أن وافته المنية بتاريخ خامس نونبر الجاري.
وأكدت المندوبية أنها تعاملت إنسانيا ومهنيا مع الوضعية الصحية للسجين الهالك وفق ما يستوجبه القانون، دون تقصير أو أي تهاون، كما أنها باشرت الإجراءات الواجبة قانونا في شأن وفاته، ومنها إخبار النيابة العامة التي أمرت بإجراء تشريح طبي لجثته.

اقرأ أيضا

تخصيص غلاف مالي أوّلي بقيمة مليار درهم لتأهيل الأسواق الأسبوعية (السيد لفتيت)

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 17:04

أفاد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم تخصيص غلاف مالي أوّلي بقيمة مليار دهم لبرنامج تأهيل الأسواق الأسبوعية، الذي أعدته الوزارة بمعية شركائها.

إقصائيات مونديال 2026.. منتخب المغرب يمتلك “جيلا ذهبيا” من اللاعبين قادر على إحراز الألقاب (وليد الركراكي)

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 15:49

قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن المغرب يمتلك كوكبة من اللاعبين الشباب الموهوبين القادرين على إحراز الألقاب مع المنتخب الوطني.

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: مجموعة رياح كريستالية تلهب الجمهور بحفل رائع

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 11:51

ألهبت مجموعة رياح كريستالية ، الإثنين بحديقة جنان السبيل، جمهور الدورة 27 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، بحفل رائع يمزج بين نغمات الناي والموسيقى الروحية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية