آخر الأخبار
المعرض الدولي للنشر والكتاب: تتويج جامعة محمد الخامس بجائزة أحسن رواق للولوجيات للأشخاص في وضعية إعاقة

المعرض الدولي للنشر والكتاب: تتويج جامعة محمد الخامس بجائزة أحسن رواق للولوجيات للأشخاص في وضعية إعاقة

الأحد, 11 يونيو, 2023 - 17:25

الرباط – توجت جامعة محمد الخامس بالرباط بالجائزة الأولى لجائزة أحسن رواق للولوجيات في دورتها السابعة لمسهلي الولوج للأشخاص في وضعية إعاقة في المعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم في الفترة ما بين 01 و11 يونيو الجاري بالرباط.

وأبرزت الجامعة، في بلاغ لها، أن التتويج يعد اعترافا بالمجهودات التي بذلت في خدمة ذوي الإعاقة وتسهيل حصولهم على الكتاب وحضور ندوات ولقاءات فكرية وأدبية بالمعرض، لافتة إلى أن الولوجيات تتعلق بالبنية التحتية وجودة التنظيم والمحتوى بالنظر إلى الإقبال المهم لذوي الإعاقة لأنشطة الرواق.

وأضاف المصدر أن حفل تسليم الجائزة نظمته وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة برواقها بالمعرض بحضور، على الخصوص، الوزيرة الوصية على القطاع، عواطف حيار، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، ورئيس جامعة محمد الخامس بالرباط بالنيابة، فريد الباشا، ونائب رئيس الجامعة، محمد حنيش، ورئيس جمعية الأمل المغربية للمعاقين، يوسف الرخيص.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الجائزة تسلمها السيد الباشا، الذي أكد أن ” هذا التتويج هو بمثابة اعتراف بمجهودات كل مكونات الجامعة”، مضيفا أن هذا المجال يندرج ضمن أولويات الجامعة بحيث عملت منذ عدة سنين على تحسين جودة الولوجيات لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى العمل على ربط شركات مع مؤسسات وطنية ودولية في هذا المجال.

اقرأ أيضا

اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف.. مناسبة للتوعية بأهمية التدبير المستدام للأراضي

الإثنين, 17 يونيو, 2024 في 13:23

يحتفل المغرب، أسوة بالمجتمع الدولي، اليوم الاثنين باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف، وهو مناسبة للتذكير بأهمية التدبير المستدام للأراضي، إحدى أهم الموارد للبشرية.

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.