آخر الأخبار
المعرض الدولي للنشر والكتاب..تعزيز المعرفة أحسن استثمار في الأجيال الصاعدة (السيدة حيار)

المعرض الدولي للنشر والكتاب..تعزيز المعرفة أحسن استثمار في الأجيال الصاعدة (السيدة حيار)

الإثنين, 5 يونيو, 2023 - 16:43

الرباط – أكدت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الاثنين بالرباط، أن أحسن استثمار في العنصر البشري وفي الأجيال الصاعدة هو تعزيز المعرفة.

وأوضحت السيدة، حيار في تصريح للصحافة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، على هامش لقاء نظمته وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة مع أطفال المركب الاجتماعي التربوي بسلا الجديدة، أن المعرفة هي أكثر شيء يمكن تقاسمه لكونها تتميز بالاستمرارية كما يمكن تناقلها عبر الأجيال.

وأضافت أن الوزارة تعمل من أجل تأطير ذو جودة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني للتحسيس بالأهمية التي تكتسيها القراءة، مبرزة أن المعرض يشكل فرصة يجب أن يستفيد منها الأطفال بزيارة مختلف أروقة المعرض وأن يكون لديهم استئناس كبير بالقراءة منذ الطفولة .

وأشارت السيدة حيار، إلى أنه في هذا السياق، اشتغلت الوزارة في إطار برنامج جسر الأسرة من أجل أن تقوم جمعيات المجتمع المدني بتحسيس الأسر بأهمية القراءة لأنها تمكن من الاستثمار في الأطفال بتعزيز المعرفة، فضلا عن دورها في الرقي بهم من خلال تنشئة اجتماعية سليمة .

وشددت على أهمية استثمار القطاع الخاص في هذا الشأن من خلال ابرام شراكات في مجال الاجتماعي لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأدى الأطفال خلال هذا اللقاء أناشيد وقدموا عرضا مسرحيا حول الإدمان على الانترنيت ووسائل التواصل الاجتماعي، كما تم بهذه المناسبة تقديم شريط فيديو حول الخدمات التي يقدمها المركب الاجتماعي التربوي بسلا الجديدة، الذي تشرف على تسييره جمعية الأمل.

ويتضمن برنامج الوزارة خلال هذه التظاهرة ( 1-11 يونيو) تنظيم مجموعة من اللقاءات التفاعلية والعروض لمديريات الوزارة تهم أساسا مجالات اشتغال الوزارة.

وستختتم الوزارة برنامج مشاركتها في الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، بتسليم جائزة الرواق الولوج والدامج للأشخاص في وضعية إعاقة.

اقرأ أيضا

إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

الخميس, 23 مايو, 2024 في 21:43

جرى، أمس الأربعاء، إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات، من قبل أعضاء هذه الهيئة التي تعقد دورتها الـ 140 من 20 إلى 31 ماي بفيينا.

مباحثات مغربية إيطالية بالرباط حول تعزيز التعاون في مجال الصحة والحماية الاجتماعية

الخميس, 23 مايو, 2024 في 21:08

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع سفير جمهورية إيطاليا بالمغرب، أرماندو باروكو، والذي كان مرفوقا بوفد هام من بلاده، حول تعزيز فرص التعاون في مجال الصحة والحماية الاجتماعية.

مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في مجال الأرشيف بين المغرب وبريطانيا

الخميس, 23 مايو, 2024 في 18:59

أبرمت مؤسسة أرشيف المغرب والأرشيف الوطني البريطاني، اليوم الخميس بلندن، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين.