آخر الأخبار
المعرض الدولي للنشر والكتاب.. جامعة محمد الخامس بالرباط تشارك برواق يضم أبرز إصداراتها الأكاديمية والعلمية

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. جامعة محمد الخامس بالرباط تشارك برواق يضم أبرز إصداراتها الأكاديمية والعلمية

السبت, 11 مايو, 2024 - 16:45

الرباط – تشارك جامعة محمد الخامس بالرباط في الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، برواق يضم أبرز إصداراتها الأكاديمية والعلمية تحت شعار “جامعة محمد الخامس: فضاء لكل المعارف”.

وذكر بلاغ للجامعة أن مشاركتها في المعرض، المنظم في الفترة ما بين 10 و 19 ماي الجاري بالرباط، تتم عبر “برنامج ثقافي غني ومتنوع، يضم أنشطة ثقافية وعلمية مختلفة يقوم بتنشيطها مختلف المؤسسات التابعة للجامعة، تم إدراجها في إطار أقطاب معرفية مختلفة، وأنشطة ثقافية وعلمية لتيسير الإدماج تستهدف الطلبة السجناء، والطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن رواق جامعة محمد الخامس سيستضيف يوم السبت 18 ماي على الساعة الحادية عشر صباحا، كضيف شرف لهذه السنة، محمد نورالدين أفاية، مفكر ومختص في الفلسفة المعاصرة والجماليات، ومدير المعهد الأكاديمي للفنون بأكاديمية المملكة، والذي سيشارك بمداخلة حول موضوع “الجامعة وسؤال النخب”.

وسيتم بالمناسبة أيضا، تكريم الأستاذة بجامعة محمد الخامس حفيظة مدرصي، مديرة مركز الاستقبال والإعلام والتوجيه والتتبع التابع للجامعة، “احتفاء بإسهاماتها الرائدة في خدمة الجامعة وطلابها”، وذلك بحضور رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط بالنيابة، فريد الباشا، ونواب الرئيس، وعمداء ومديري المؤسسات التابعة للجامعة، وعدة شخصيات، وزوار رواق الجامعة بالمعرض.

كما يتضمن برنامج الجامعة برواقها بالمعرض، تنظيم موائد مستديرة، وندوات ومحاضرات، ومسابقات وعروض مختلفة، يقوم بتنشيطها مؤسساتها الجامعية في إطار أقطاب معرفية مختلفة (قطب العلوم والتقنيات، معاهد البحث العلمي، قطب العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، قطب الهندسة، قطب علوم الصحة، أنشطة تتعلق بتعلم اللغات، قطب علوم التربية، قطب الآداب والعلوم الإنسانية).

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. الاتحاد العام لمقاولات المغرب يستكشف فرص التعاون والاستثمار مع أرباب عمل كتالونيين

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024 في 18:50

عقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الثلاثاء بالدار البيضاء، اجتماعا مع “فومنت ديل تريبال”، جمعية أرباب العمل في كتالونيا، تمحور حول استكشاف فرص جديدة للتعاون والاستثمار.

الرباط: وفد أكاديمي وطلابي أمريكي يزور وكالة بيت مال القدس الشريف

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024 في 18:40

قام وفد أكاديمي وطلابي من جامعة ديوك (Duke) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بزياة لمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، مرفوقين بأساتذة من الجامعة، يزورون المملكة المغربية.

الرباط .. تسليط الضوء على التمكين الرقمي للمرأة الإفريقية في عصر الذكاء الاصطناعي

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024 في 18:10

انكب المشاركون في ندوة حول التمكين الرقمي في إفريقيا، اليوم الثلاثاء بالرباط، على بحث سبل تعزيز إمكانات المرأة الإفريقية في مجال الذكاء الاصطناعي.