آخر الأخبار
المغرب أبان عن التزام “راسخ” بالنهوض بحقوق الإنسان (خبير أمريكي)

المغرب أبان عن التزام “راسخ” بالنهوض بحقوق الإنسان (خبير أمريكي)

الخميس, 10 أبريل, 2014 - 21:39

أجرى الحوار كريم عويفية

واشنطن – أكد جوزيف غريبوسكي، رئيس (إنستيتيوت أون روليجين آند بابليك بوليسي)، التي يوجد مقرها بواشنطن أن المغرب أبان، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عن التزام “راسخ” بالنهوض وباحترام حقوق الإنسان.

وأكد غريبوسكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه “بفضل هذه المقاربة الثاقبة والمتبصرة، يرسم المغرب في هدوء وسلام طريقه الخاص نحو الديمقراطية من خلال إطلاق دينامية الإصلاحات، التي تضع تعزيز حقوق المواطنين في مقدمة الأولويات”.

وأوضح، في هذا الصدد، أن مشروع القانون الذي يروم إخراج الاشخاص المدنيين من اختصاص المحكمة العسكرية، وإصلاح سياسة الهجرة خير دليل على المقاربة “الاستباقية” التي ينهجها المغرب من أجل تعزيز بنائه الديمقراطي.

وفي هذا الصدد، ذكر غريبوسكي بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أشاد، في البيان المشترك الصادر بمناسبة زيارة جلالة الملك لواشنطن في 22 نونبر الماضي، بالتزام صاحب الجلالة بوضع حد لمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية.

ولاحظ الخبير الأمريكي أن المملكة، على خلاف جيرانها، تسير في انسجام تام مع المجموعة الدولية من خلال الاعتراف بالحقوق الأساسية، كما هو متعارف عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، مضيفا أن الجهود التي يبذلها المغرب في هذا الاتجاه تستحق “كل الإشادة”، وينبغي أن تشكل مصدر إلهام بالنسبة للبلدان الأخرى بالمنطقة.

 

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية