آخر الأخبار
المغرب أضحى، تحت قيادة جلالة الملك، “ملاذا للاستقرار في إفريقيا” (رئيس أطلانتيك كاونسيل)

المغرب أضحى، تحت قيادة جلالة الملك، “ملاذا للاستقرار في إفريقيا” (رئيس أطلانتيك كاونسيل)

الأحد, 2 أغسطس, 2015 - 18:26

واشنطن- أكد رئيس مجموعة التفكير الأمريكية (أطلانتيك كاونسيل)، فريد كيمبي، أن المغرب أضحى، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، “ملاذا للاستقرار والتسامح في القارة الإفريقية”.

وأبرز كيمبي، في مذكرة وزعت على الشركاء الاستراتيجيين وصناع الرأي العام الأمريكي، أنه “في الوقت الذي يحث فيه الرئيس باراك أوباما البلدان الإفريقية على الانخراط بشكل حاسم من أجل تحقيق التنمية المستدامة، فإن المملكة المغربية كانت سباقة في هذا المجال، كما يدل على ذلك الاهتمام والانخراط التام للبنوك والشركات المغربية في إفريقيا، حيث أن ما لا يقل عن 10 بالمئة من العمليات التجارية تقوم بها هذه الأخيرة”.

وبخصوص قضية مكافحة الإرهاب، أوضح فريد كيمبي أنه “في الوقت الذي يبحث فيه قادة بلدان المنطقة عن حلول ناجعة للقضاء على انتشار الأفكار المتطرفة التي تروج لها +الدولة الإسلامية+ على وجه الخصوص، وضع المغرب إطارا قانونيا فعالا لمكافحة التطرف الراديكالي، وانخرط في إصلاح الحقل الديني، وتعزيز التسامح الديني”.

وخلص رئيس (أطلانتيك كاونسيل) إلى أنه “في منطقة تظل قصص النجاح نادرة فيها، ينبغي على الولايات المتحدة وحلفائها مواصلة دعمهم للجهود التي يبذلها المغرب في إفريقيا، والاستفادة من المقاربة المغربية في مجال محاربة الإرهاب”.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية