آخر الأخبار
المغرب أضحى الدولة ال76 في العالم التي تنضم إلى البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب (السيد الهيبة)

المغرب أضحى الدولة ال76 في العالم التي تنضم إلى البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب (السيد الهيبة)

الأربعاء, 26 نوفمبر, 2014 - 21:22

الرباط- قال المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، السيد محجوب الهيبة، إن المغرب، بإيداعه وثائق التصديق على البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، أضحى الدولة ال76 في العالم التي تنضم إلى هذا البروتوكول.

ووصف السيد الهيبة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، هذا الانضمام ب”التاريخي”، موضحا أن المملكة سبق وهيأت الظروف اللازمة للتطبيق الفعلي لهذا البروتوكول بفضل نقاش انطلق قبل عشر سنوات حول القضايا التي تخص مناهضة التعذيب والقضاء على هذه الظاهرة.

وعلى المستوى الدولي، أكد المسؤول المغربي أن المغرب اتخذ مبادرات مهمة، حظيت بإشادة المجتمع الدولي، كما تشهد بذلك المبادرة الأخيرة التي أطلقتها المملكة بتنسيق مع أربع دول من بينها الدنمارك وإندونيسيا، والمسماة “المبادرة من أجل المصادقة العالمية على اتفاقية مناهضة التعذيب”.

اقرأ أيضا

تحويل النظم الغذائية يتطلب حلولا شاملة ومنهجية (السيد صديقي)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 17:57

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأربعاء بمكناس، أن تحويل النظم الغذائية يتطلب حلولا شاملة ومنهجية وديناميكية.

نصف الولاية الحكومية شهد ثورة اجتماعية غير مسبوقة على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية (السيد أخنوش)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 17:34

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن نصف الولاية الحكومية شهد تحقيق “ثورة اجتماعية غير مسبوقة” على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية.

المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل (السيد عبد الجليل)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:52

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الأربعاء، بالرباط، أن المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل.