آخر الأخبار
المغرب أعطى درسا في الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان في القارة الإفريقية والعالم (صحيفة كنارية)

المغرب أعطى درسا في الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان في القارة الإفريقية والعالم (صحيفة كنارية)

السبت, 29 مارس, 2014 - 15:24

لاس بالماس -كتبت اليومية الكنارية (إل ديا)، في عددها الصادر اليوم السبت، أن احترام حقوق الإنسان أضحى واقعا “لا جدال فيه” في المغرب، مؤكدة أنه “لا أحد يستطيع تلقين دروس في الديمقراطية للمملكة التي أعطت، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، درسا في الديمقراطية والاحترام التام لحقوق الإنسان في القارة الإفريقية والعالم”.

وأشار الصحفي رامون مورينو، في مقال بعنوان “خدع البوليساريو”، إلى “الحملة التي تقودها الجزائر سنويا بشأن حقوق الإنسان في الصحراء، متغاضية عن الحديث عن احترام هذه الحقوق نفسها في مخيمات تندوف التي لا توجد فيها أية هيئة مكلفة بهذه القضية”.

وأبرزت الصحيفة أن “مغرب القرن الحادي والعشرين بلد حداثي يحرص تماما على احترام حقوق الإنسان”، مذكرة في هذا الصدد بإنشاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمصادقة على العديد من القوانين في هذا الاتجاه، خاصة تلك المتعلقة بحماية حقوق النساء وتعزيز الحقوق الاجتماعية.

وبعد أن وصف دستور 2011 ب”النموذج” الذي يجعل من المملكة “دولة قانون حقيقية”، أكد كاتب المقال أن إصلاح القضاء العسكري يشكل أيضا أحد المكتسبات الديمقراطية الكبرى للبلاد.

اقرأ أيضا

مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة بمجلس المستشارين.. الأغلبية تثمن الإنجازات والمعارضة تنبه إلى نقائص وعثرات

الخميس, 9 مايو, 2024 في 19:23

تباينت مواقف الفرق البرلمانية الممثلة للهيئات السياسية والتنظيمات النقابية والمهنية بمجلس المستشارين، اليوم الخميس، حول الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، بين الأغلبية التي سجلت بإيجابية ما تحقق من إنجازات على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، والمعارضة التي نبّهت إلى نقائص اعترت العمل الحكومي.

اتفاقية بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وتحالف استدامة الطاقة الكهرومائية من أجل استدامة المنشآت الكهرومائية في المغرب

الخميس, 9 مايو, 2024 في 18:37

وقع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وتحالف استدامة الطاقة الكهرومائية، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز استدامة المنشآت الكهرومائية بالمغرب خاصة فيما يتعلق بمحطات تحويل الطاقة عن طريق الضخ.

المغرب جعل من الفلاحة عنصرا أساسيا في تعاونه مع الدول الإفريقية (السيد بوريطة)

الخميس, 9 مايو, 2024 في 16:08

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بنيروبي، أن المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، جعل من الفلاحة عنصرا أساسيا في تعاونه مع الدول الإفريقية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية