آخر الأخبار
المغرب اتخذ تدابير “إيجابية وهامة” في مجال حقوق الإنسان سنة 2013 (مسؤول أمريكي)

المغرب اتخذ تدابير “إيجابية وهامة” في مجال حقوق الإنسان سنة 2013 (مسؤول أمريكي)

الخميس, 27 فبراير, 2014 - 23:49

الرباط – أكد القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط ماثيو لوسينهب، يوم الخميس، بمناسبة صدور التقرير السنوي للخارجية الأمريكية بواشنطن حول حقوق الإنسان في العالم، أن المغرب اتخذ تدابير “إيجابية وهامة سنة 2013” في مجال حقوق الإنسان.

وأشار المسؤول الأمريكي، على الخصوص، إلى “التزام الحكومة المغربية بإصلاح نظام الهجرة، والدور المتنامي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان باعتباره مدافعا عن حقوق الإنسان بمصداقية وبشكل استباقي”.

ونوه المسؤول الأمريكي بكون “الولايات المتحدة والمغرب يجمعهما حوار طويل الأمد حول العديد من القضايا، ومن ضمنها حقوق الإنسان”، مذكرا بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس باراك أوباما كانا التزما، في البيان المشترك الذي توج لقاء القمة في شهر نونبر المنصرم بالبيت الأبيض، “بتعميق الحوار المغربي – الأمريكي الجاري حول حقوق الإنسان، الذي شكل آلية منتجة ومفيدة من أجل تبادل وجهات النظر والمعلومات”.

وفي تعليقه على الجزء المخصص للمغرب في هذا التقرير، أوضح لوسينهب أن “آخر إنجاز للمغرب في مجال حقوق الإنسان، وهو تعديل المادة 475 من القانون الجنائي، لم يدرج ضمن هذا التقرير، ولكن سيتم التطرق له في تقرير سنة 2014”.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن هذا الأمر “راجع فقط لإكراه الوقت والاستحقاقات السنوية من أجل تقديم تقريرنا، ولا يحجم أبدا الأهمية التي نوليها لالتزام المغرب بحماية النساء والمساواة بين الجنسين”.

اقرأ أيضا

سان فرانسيسكو.. غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:19

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، لقاء عمل يوم الثلاثاء بسان فرانسيسكو، مركز الابتكار التكنولوجي في الولايات المتحدة، مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”.

الرؤية الملكية في مجال النهوض بالاستثمارات الخارجية مكنت من تحويل التحديات الى فرص (مدير)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:11

أكد مدير التعاون الدولي والتواصل والشراكات بوزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، زكريا فرحات، أن الرؤية الملكية في مجال النهوض بالاستثمارات الخارجية المباشرة ، مكنت من تحويل التحديات الى فرص.

الدراجات الجبلية .. 32 متسابقا يدافعون عن الألوان الوطنية في البطولة الإفريقية الـ 16 ببوسكورة

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 13:39

سيدافع 32 دراجا، 13 منهم من العنصر النسوي، عن الألوان الوطنية خلال الدورة الـ 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس يومي 11 و 12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، تحت شعار ” المغرب وإفريقيا كيان واحد”.