المغرب بجدد انخراطه في مجلس إدارة منظمة مجتمع الديموقراطيات

المغرب بجدد انخراطه في مجلس إدارة منظمة مجتمع الديموقراطيات

الخميس, 21 نوفمبر, 2019 - 15:50

الرباط – أكد الأمين العام لمنظمة مجتمع الديموقراطيات، توماس إ.غاريت، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب اختار تجديد عضويته في مجلس إدارة هذه المنظمة .

وقال السيد غاريت، في تصريح صحفي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، في إطار الزيارة التي يقوم بها للمملكة، أن المغرب، الذي يعد من بين “الأعضاء القدماء”، “اختار تجديد عضويته في مجلس إدارة” هذه المنظمة، التي يوجد مقرها الرئيسي في وارسو ببولندا.

وقال السيد غاريت أن “مشاركة المغرب في مجتمع الديمقراطيات تكتسي أهمية بالغة”، مشيرا إلى أن المملكة هي “العضو العربي الوحيد بالمجلس”، كما أن المغرب هو أحد الأعضاء “الأكثر قوة من حيث تمثيل إفريقيا”.

وأعرب الأمين العام لمنظمة مجتمع الديمقراطيات عن سروره بالأفكار التي تبادلها مع السيد بوريطة، لا سيما في ما يتعلق بالإصلاحات في المغرب، وكذا في مجال “دروس الديمقراطية المستقاة من بلدان أخرى”.

من ناحية اخرى عبر السيد غاريت عن سعادته بكون المغرب يساهم في الحوار داخل هذه المنظمة الحكومية الدولية.

يشار إلى أن مجتمع الديمقراطيات هو منظمة للبلدان الديمقراطية أو التي تعيش مرحلة انتقالية ديمقراطية، تهدف بشكل مشترك إلى توطيد الديمقراطية وتعزيزها وتطبيقها في جميع أنحاء العالم. والمغرب هو الدولة المغاربية والعربية الوحيدة التي انخرطت في مجتمع الديمقراطيات منذ عام 2005 بفضل الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي نفذتها المملكة.

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.