آخر الأخبار
المغرب جعل من النقل الجوي وسيلة لتحقيق الاندماج على المستوى الجهوي والدولي (السيد الرباح)

المغرب جعل من النقل الجوي وسيلة لتحقيق الاندماج على المستوى الجهوي والدولي (السيد الرباح)

الخميس, 26 سبتمبر, 2013 - 22:05

مراكش – قال وزير التجهيز والنقل، السيد عزيز الرباح، اليوم الخميس بمراكش، إن المغرب جعل من النقل الجوي وسيلة لتحقيق الاندماج على المستوى الجهوي والدولي حتى يكون قادرا على رفع تحديات العولمة والتنافسية.

وأضاف السيد الرباح، في كلمة تلاها بالنيابة عنه مدير الطيران المدني بالوزارة السيد عبد النبي منار، خلال افتتاح أشغال المؤتمر الإقليمي السنوي الأول للإتحاد الإفريقي للطيران الخاص ورجال الأعمال، أن النقل الجوي لا يعتبر فقط وسيلة لدعم وتنمية السياحة بالمغرب، وإنما أيضا أداة للاندماج الجهوي وللتنمية السوسيو-اقتصادية.

وأبرز الوزير أن قطاع النقل الجوي الوطني، الذي يعرف نموا مهما، سواء على المستوى الاقتصادي أو التكنولوجي، يعتبر من بين القطاعات الريادية والإستراتيجية في اقتصاد المملكة ويحظى باهتمام خاص في الدينامية الحكومية للتنمية.

وأكد أن المشاريع الأساسية التي تم إنجازها على نطاق واسع في السنوات الأخيرة مكنت من تحقيق العديد من برامج الاستثمار الطموحة مما ساهم في عصرنة مختلف مكونات هذا النوع من النقل الجوي، سواء على مستوى البنية التحتية أو الإنتاج أو التكوين، وذلك بهدف جعله تنافسيا وقادرا على رفع تحديات العولمة والتنافسية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب (قرعة السبورة النهائية) : المغربية العلامي تواجه حاملة اللقب الإيطالية برونزيتي في الدور الأول

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:52

أسفرت عملية سحب قرعة السبورة النهائية للدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي جرت اليوم السبت بالرباط، عن مواجهة صعبة للمغربية ملاك العلامي مع حاملة اللقب والمصنفة 48 عالميا، الإيطالية لوسيا برونزيتي، برسم الدور الأول المقرر الإثنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية