آخر الأخبار
المغرب ”حليف استراتيجي” لإسبانيا

المغرب ”حليف استراتيجي” لإسبانيا

الثلاثاء, 11 فبراير, 2014 - 9:50

بامبلونا- قال الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، بنافار روبرتو خيمينيث، يوم الاثنين ببامبلونا (نافارا شمال اسبانيا)، إن المغرب “حليف استراتيجي” لإسبانيا.

وأضاف خيمينيث، خلال اجتماع مع وفد من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بقيادة كاتبه الأول إدريس لشكر، أن المغرب، الذي يشهد تحولات كبيرة على جميع المستويات، يشكل “حليفا استراتيجيا” بالنسبة لإسبانيا بالنظر لاستقراره السياسي،مشيدابمناخ الاستقرار السياسي السائد في المغرب وسط منطقة عربية تتميز بتحولات لم تفض بعد إلى نتائج مرضية، مبرزا الاندماج الناجح للجالية المغربية المستقرة بنافار.
وأشار المسؤول الإسباني، خلال هذا الاجتماع مع وفد من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي سيزور أربعة أقاليم بشمال إسبانيا بدعوة من الحزب الاشتراكي الباسكي، إلى أهمية هذا اللقاء في إبراز واقع ودينامية السياسة الاقتصادية والاجتماعية والبرلمانية بالمغرب، مضيفا أن اللقاء سمح له بمعرفة أفضل للتنمية التي تعيشها المملكة،داعيا ، إلى مزيد من التعاون مع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من خلال الاتصالات المنتظمة، مشيرا إلى تقارب وجهات النظر بين الطرفين حول العديد من القضايا الوطنية والإقليمية.

اقرأ أيضا

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

طنجة : تسليط الضوء على جهود المملكة المغربية في مكافحة جرائم غسل الأموال

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:27

جرى اليوم الجمعة بمدينة طنجة استعراض جهود المملكة المغربية، القانونية والإجرائية، في مكافحة مختلف أشكال جرائم غسل الأموال، إلى جانب رصد التحديات واستشراف الرهانات التي تضعها هذه الجريمة العابرة للحدود أمام الاقتصادات الوطنية.

ندوة بطنجة تناقش “الإعلام الجديد” بين القانون والأخلاق المهنية والمتغيرات المجتمعية

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:20

ناقشت ندوة وطنية، احتضنها بيت الصحافة بطنجة مساء الجمعة، موضوع “الإعلام الجديد، الحرية والتحرر، المقتضيات القانونية والأخلاق المهنية والمتغيرات المجتمعية” بمشاركة ثلة من الإعلاميين والأكاديميين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية