المغرب – رواندا: رغبة مشتركة في تعزيز التعاون في القطاع الخاص

المغرب – رواندا: رغبة مشتركة في تعزيز التعاون في القطاع الخاص

السبت, 31 أكتوبر, 2020 - 15:14

الدار البيضاء – شكل تعزيز علاقات التعاون في القطاع الخاص بين المغرب ورواندا محور جلسة عمل، عقدت امس الجمعة بالدار البيضاء ، بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الرواندي السيد فنسنت بيروتا ، ورئيس لجنة إفريقيا بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد عبدو ديوب.

وبحث الطرفان بالمناسبة سبل تعزيز انخراط القطاع الخاص المغربي في مختلف مشاريع خطة التنمية التي تنهجها رواندا، مع التركيز في الوقت ذاته على تقدم المشاريع المغربية بهذا البلد الإفريقي.

وشكلت هذه الجلسة أيضا فرصة سانحة للوزير الرواندي، للوقوف على سير المشاريع الاستراتيجية المشتركة، التي جرى إطلاقها خلال زيارة جلالة الملك محمد السادس لرواندا سنة 2016، الى جانب بحث مستجدات فرص التعاون المستقبلية.

وبالمناسبة، أكد السيد بيروتا أن “الغرض من زيارته هاته، يكمن في العمل على تقييم مختلف المشاريع الاستثمارية الجارية برواندا وكذا استكشاف مشاريع جديدة في القطاع الخاص”.

من جانبه، أشاد ديوب بعمق العلاقات “الممتازة” بين المغرب ورواندا، وتوقف عند أوجه التعاون “القوية” التي تربط بين البلدين.

وأضاف أن “المقاولات المغربية ملتزمة بالاستثمار في رواندا، حيث تم إطلاق العديد من المشاريع”، مشيرا الى أن جلسة العمل هذه تأتي لتقييم هذه المشاريع وأيضا لاستكشاف مجالات التعاون الأخرى ، التي يمكن لمقاولاتنا من خلالها المشاركة في تنمية رواندا “.

ويذكر أن المغرب ورواندا عززا تعاونهما بإبرام اتفاقيتين جديدتين، امس الجمعة بالرباط، وقعهما وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيره الرواندي، السيد فنسنت بيروتا، الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة.

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية