آخر الأخبار
المغرب شريك “استراتيجي” وفاعل “رئيسي” في المنطقة ( مفوض أوروبي)

المغرب شريك “استراتيجي” وفاعل “رئيسي” في المنطقة ( مفوض أوروبي)

الخميس, 11 ديسمبر, 2014 - 21:19

الرباط – قال المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار ومفاوضات التوسع السيد يوهانس هان، الذي اختار أن يكون المغرب أول بلد يزوره في الضفة الجنوبية للمتوسط بعد تسلم مهامه في نونبر الماضي، إن المملكة تعد شريكا “استراتيجيا ” وفاعلا “رئيسيا ” في المنطقة.

وقال المفوض الأوروبي، خلال ندوة صحافية يوم الخميس بالرباط عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار “لقد اخترت أن يكون المغرب وجهتي الأولى في جوار أوروبا لأن المغرب شريك استراتيجي وفاعل رئيسي في المنطقة”.

اقرأ أيضا

القفطان المغربي يتألق في مونتريال

الأحد, 2 يونيو, 2024 في 19:03

تم، مؤخرا في مونتريال، الاحتفاء بالقفطان باعتباره أحد مظاهر التراث المغربي الأصيل، وذلك خلال حدث ثقافي عرف مشاركة العديد من المصممين والمبدعين.

باريس.. الأنثروبولوجي المغربي عمر بوم يقدم ويوقع إصداره الجديد ”الرقاص الأخير”

الأحد, 2 يونيو, 2024 في 18:24

قدم ووقع المؤرخ الأنثروبولوجي المغربي، عمر بوم، اليوم الأحد بقصر بلدية باريس، إصداره الجديد بعنوان “الرقاص الأخير”، الذي يحكي قصة ساعي بريد في جنوب المغرب، وذلك في إطار الدورة ال30 لمعرض الكتاب المغاربي، أكبر معرض مخصص للأدب المغاربي في فرنسا.

كرة اليد: المغرب حقق نتائج متميزة على المستويين القاري والدولي (رئيس الجامعة / FRMH)

الأحد, 2 يونيو, 2024 في 18:02

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد (FRMH) الحنفي عدلي، اليوم الأحد بالدار البيضاء، أن المنتخبات المغربية لكرة اليد حققت نتائج متميزة على المستويين القاري والدولي خلال الموسم الماضي.