آخر الأخبار
المغرب شريك يحظى بالمصداقية لدى حلف شمال الأطلسي بفضل استقراره وقوة مؤسساته (سفيرة)

المغرب شريك يحظى بالمصداقية لدى حلف شمال الأطلسي بفضل استقراره وقوة مؤسساته (سفيرة)

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 17:46

صوفيا- قالت سفيرة المغرب في بلغاريا السيدة لطيفة أخرباش ، إن المغرب يعتبر شريكا موثوق به وله مصداقية بالنسبة لحلف شمال الأطلسي ، وذلك بفضل قوة مؤسساته واستقراره السياسي ، الذي يعزى لمسلسل متواصل من تعزيز الصرح الديمقراطي.وأضافت في تدخل اليوم الجمعة خلال ملتقى دولي نظمه نادي ( كلوب أطلنتيك ) والمعهد الدبلوماسي لوزارة الشؤون الخارجية البلغارية ، وذلك بمناسبة الاحتفاء بالذكرى العاشرة لانضمام بلغاريا للحلف الأطلسي ، أن المغرب يعد فاعلا هاما في الحوار المتوسطي للحلف منذ سنة 1994، كما يعد مساهما في عمليات حفظ السلام التي يشرف عليها الحلف خاصة في البوسنة وكوسوفو ، وعمليات محارة الإرهاب بالمنطقة المتوسطية.

وتابعت السفيرة ، التي كانت تتحدث في إطار نقاش حول مستقبل شراكات التحالف ، أن المملكة المغربية لديها مصداقية بشأن تعزيز البعد السياسي للحوار المتوسطي.

واعتبرت السيدة أخرباش في هذا الصدد أن منطقة البحر الأبيض المتوسط،لديها أهمية استراتيجية جوهرية في ما يتعلق بالهدف العام المتمثل في إقامة نظام دولي سلمي، مشيرة إلى أن تعزيز الحوار المتوسطي يوفر عمقا استراتيجيا لعمل ورؤية منظمة حلف شمال الأطلسي، إزاء منطقة أخرى على مقربة من البحر الأبيض المتوسط، والساحل والصحراء، حيث الرهانات الجديدة للأمن الجماعي والاستقرار تزداد خطورة.

ففي منطقة الساحل والصحراء، تضيف سفيرة المغرب، تمثل الجماعات الإرهابية والحركات الانفصالية وشبكات الاتجار في الأسلحة والمخدرات والبشر تهديدا للمصالح الأوروبية الأطلسية.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

طنجة : تسليط الضوء على جهود المملكة المغربية في مكافحة جرائم غسل الأموال

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:27

جرى اليوم الجمعة بمدينة طنجة استعراض جهود المملكة المغربية، القانونية والإجرائية، في مكافحة مختلف أشكال جرائم غسل الأموال، إلى جانب رصد التحديات واستشراف الرهانات التي تضعها هذه الجريمة العابرة للحدود أمام الاقتصادات الوطنية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية