المغرب نجح في تحقيق تطور كبير بفضل الإصلاحات التي باشرها منذ عشر سنوات

المغرب نجح في تحقيق تطور كبير بفضل الإصلاحات التي باشرها منذ عشر سنوات

الإثنين, 1 يوليو, 2013 - 13:53

مراكش- أكد الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون السيد يوسف العمراني، يوم الاثنين، أن المغرب نجح في تحقيق تطور كبير بفضل الإصلاحات التي باشرها منذ عشر سنوات، وذلك في ظل سياق يتسم بالتغيرات العميقة التي يشهدها العالم العربي.وأضاف السيد العمراني، في كلمة خلال أشغال منتدى “عبر المحيط للقادة”، الذي تنظمه مؤسسة المشرعين بالولايات المتحدة الأمريكية، أن النموذج الديمقراطي المغربي يرتكز، بالأساس، على تعزيز دولة القانون والنهوض بالديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وتحقيق التنمية البشرية وتعزيز بنيات الحكامة الجيدة وضمان الحريات.

اقرأ أيضا

كيغالي : المغرب اختار، بقيادة جلالة الملك، الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة (السيد مزور)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 21:15

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الخميس بكيغالي، أن المغرب اختار، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة من أجل ضمان التحول نحو اقتصاد أخضر وشامل.

أسرة الأمن الوطني بمراكش تحتفي بالذكرى ال68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 في 20:27

احتفت أسرة الأمن الوطني بمراكش اليوم الخميس، بالذكرى ال68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني والتي تعتبر مناسبة لإبراز المنجزات الكبرى والتضحيات الجسام التي تقدمها هذه المؤسسة المواطنة من أجل مصلحة الوطن.

أكاديمية المملكة المغربية تحتفي بالأدب الإفريقي

الخميس, 16 مايو, 2024 في 19:43

تم أمس الأربعاء بالرباط تكريم الأدب الإفريقي الذي تمتد جذوره إلى ما قبل الحقبة الاستعمارية، خلال ندوة دولية حول تصنيف الكتاب الأفارقة نظمتها أكاديمية المملكة المغربية في إطار أنشطة كرسي الآداب والفنون الأفريقية.