المغرب وإسبانيا يوقعان على مذكرة تفاهم في مجال البحث العلمي والتقني

المغرب وإسبانيا يوقعان على مذكرة تفاهم في مجال البحث العلمي والتقني

الأحد, 21 سبتمبر, 2014 - 18:43

الرباط – وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيد لحسن الداودي، وكاتبة الدولة الاسبانية في البحث والتنمية والابتكار، والسيدة كارمن بيلا أولمو، اليوم الاحد بالرباط ، على مذكرة تفاهم في مجال البحث العلمي والتقني.

وتهدف هذه المذكرة إلى تسريع مسلسل أجرأة مشاريع البحث ذات الأولوية التي نصت عليها المادة 25 من الإعلان المشترك “إطار متجدد لبناء شراكة استراتيجية”، والذي وقع عليه البلدان في 03 أكتوبر 2012 بمناسبة انعقاد الدورة العاشرة للجنة العليا المشتركة بين المغرب وإسبانيا، وكذا فتح آفاق التعاون بين المؤسسات والجامعات المغربية ونظيراتها الإسبانية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.