آخر الأخبار
المغرب والكامرون عازمان على تعزيز تعاونهما في مجالات البنيات التحتية والتكوين

المغرب والكامرون عازمان على تعزيز تعاونهما في مجالات البنيات التحتية والتكوين

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2013 - 17:51

 

الرباط -أعرب وزير التجهيز والنقل السيد عزيز رباح ووزير الأشغال العمومية الكامروني أمبا سالا باتريس اليوم الاربعاء بالرباط ، عن رغبة بلديهما في تعزيز التعاون الثنائي ولاسيما في مجالي البنيات التحتية والتكوين .

وأكد السيد الرباح خلال محادثاته مع نظيره الكاميروني، أن المغرب عازم على المضي قدما في تعاونه الثنائي مع جمهورية الكامرون، ولاسيما في قطاعات البنيات التحتية ( الموانئ والمطارات والطرق والطرق السيارة )،والنقل الجوي والبحري بغرض تيسير “تنقل الاشخاص والمبادلات التجارية ” وكذا في قطب التكوين ،مضيفا  أن وزارته مستعدة لتقاسم تجربتها مع نظيرتها الكامرونية في مجالات عدة ذات صلة ولاسيما تطوير تقنيات استعمال المواد المحلية المستعملة في تشييد الطرق والطرق السيارة .

وشدد الرباح في تصريح للصحافة عقب هاته المحادثات،الذي جرت بحضور السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الكامرون في الرباط ، محمدو يوسيفو ،على علاقات التعاون الممتازة القائمة بين المغرب والكامرون على جميع المستويات مسجلا أن وزارته ترغب في إعطاء دفعة قوية للتعاون بين البلدين في مجالات النقل الجوي والمطارات والتشريع.

ومن جانبه ،أعرب السيد أمبالا سالا عن رغبته في الاستفادة من التجربة المغربية ولاسيما في قطاعات التكوين والبناء وتدبير البنيات التحتية للطرق والطرق السيارة ، قائلا “إننا نرغب في الاستفادة من التجربة المغربية ولاسيما في مجال بناء الشبكة الطرقية ” .

وبخصوص التعاون في مجال النقل الجوي، أعرب وزير الأشغال العمومية الكامروني عن أمله في أن تفتح شركة الخطوط الجوية الكامرونية خطا ثانيا الى جانب الخط الذي توفره الخطوط الملكية المغربية بغرض منح حرية الاختيار لمسافري البلدين .

 

اقرأ أيضا

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

السجن المحلي الجديدة 2 .. ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء” لا أساس لها من الصحة (بيان توضيحي)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:43

أكدت إدارة السجن المحلي الجديدة 2، اليوم الجمعة، أن ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء”، “لا أساس لها من الصحة”.

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.