آخر الأخبار
المغرب وضع استراتيجية وطنية في مجال الطيران المدني تمتد إلى غاية 2035 (السيد رباح)

المغرب وضع استراتيجية وطنية في مجال الطيران المدني تمتد إلى غاية 2035 (السيد رباح)

الأربعاء, 25 سبتمبر, 2013 - 14:34

مونريال-  أكد وزير التجهيز والنقل السيد عزيز رباح، يوم الثلاثاء في مونريال، أن المغرب وضع استراتيجية وطنية في مجال الطيران المدني تمتد إلى غاية 2035 في إطار سياسة الأوراش الكبرى واسعة النطاق التي تنهجها المملكة.   وأبرز السيد رباح، في كلمة تلتها نيابة عنه سفيرة المغرب في كندا السيدة نزهة الشقروني التي ترأست الوفد المغربي المشارك في أشغال الدورة ال38 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي، أن هذه الاستراتيجية تتوخى إحداث قطب للموارد البشرية، خاصة قطب التكوين متعدد التخصصات الموجه لمهن الطيران المدني الذي يوفر تكوينا رفيع المستوى في مجال صناعة الطيران، بغية تلبية حاجيات المستثمرين في مجال النقل الجوي والطيران وضمان مستوى أفضل للأمن والسلامة الجويين.
وأوضح أن هذه الاستراتيجية تروم أيضا تطوير البنيات التحتية الجوية عبر بناء وتوسيع العديد من المحطات النهائية التي تم تزويدها بتجهيزات جديدة لضمان أقصى درجة من السلامة والأمن الجويين وتجديد المطارات لتكون قادرة على استقبال طائرات من الجيل الجديد والاستجابة بالتالي للطلب المتنامي لعدد المسافرين، مبرزا أن المشاريع المقبلة لبناء وتجهيز المطارات سيتم إنجازها في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص.

اقرأ أيضا

وفد برلماني مغربي يجري سلسلة مباحثات بمجلس الشيوخ الفرنسي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 21:15

أجرى وفد من مجلس المستشارين، يقوده رئيس مجموعة الصداقة المغربية-الفرنسية، محمد زيدوح، سلسلة من المباحثات اليوم الأربعاء بمجلس الشيوخ الفرنسي، وذلك في إطار زيارة عمل إلى فرنسا.

إطلاق مجموعة قمصان جديدة لشركة “أديداس” العالمية تحمل اللمسة المغربية (بلاغ)

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 21:07

تم الإعلان، اليوم الأربعاء بالرباط، عن إطلاق مجموعة قمصان جديدة لشركة “أديداس” العالمية، تحمل اللمسة المغربية، وذلك تنفيذا لاتفاق سابق بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل وهذه الشركة الألمانية.

الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية” من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 19:48

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط، الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”.