آخر الأخبار
المغرب يتوفر على تجربة في مجال التمويل الإسلامي (وزير)

المغرب يتوفر على تجربة في مجال التمويل الإسلامي (وزير)

الأربعاء, 30 أكتوبر, 2013 - 16:46

لندن- أكد وزير الصناعة والتجارة والاستثمارات والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي أن المغرب يتوفر على تجربة في مجال التمويل الإسلامية ويسعى إلى استكشاف جميع السبل الممكنة لخلق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.وقال السيد العلمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في أشغال الدورة التاسعة للمنتدى الإقتصادي الإسلامي العالمي الذي تحتضنه لندن من 29 إلى 31 أكتوبر الجاري، إن المغرب يتوفر على تجربة في مجال التمويل الإسلامي من خلال البنك الإسلامي للتنمية الذي يساهم منذ أمد بعيد في العديد من المشاريع التنموية والبنيات التحتية بالمملكة.

وأضاف أن المغرب “حقق تقدما في هذا المجال”، معربا عن تفاؤله بخصوص “آفاق تطور التمويل الإسلامي، باعتباره سوقا يتضمن موارد هائلة ورؤوس أموال كبيرة توفر فرصا هامة بالنسبة للاقتصاد المغربي”.

وأبرز الوزير أن قطاع التمويل الإسلامي يعد “نموذجا اقتصاديا” يستأثر باهتمام الفاعلين وصناع القرار، ويفتح الباب للتفكير في الفرص التي يتيحها من أجل المساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن الدورة التاسعة للمنتدى الإقتصادي الإسلامي العالمي تشكل مناسبة للقاء المسؤولين والوزراء في البلدان التي راكمت تجربة ناجحة في مجال التمويل الإسلامي والاستفادة من خبراتها في هذا المجال بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

 

اقرأ أيضا

التوقيع على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الوطني عبر حماية الملكية الفكرية

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 0:12

وقع كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، ووزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والمدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، عبد العزيز ببقيقي، اليوم الإثنين بالرباط، على اتفاقتي شراكة تهمان حماية التراث الثقافي الوطني، عبر حماية الملكية الفكرية.

ستراسبورغ.. بحث سبل تعزيز التعاون بين المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان ومجلس أوروبا

الإثنين, 15 أبريل, 2024 في 23:28

عقد الكاتب العام للمندوبية الوزارية لحقوق الانسان، عبد الكريم بوجرادي، اليوم الاثنين بستراسبورغ، جلسة عمل مع الأمينة العامة لمجلس أوروبا، السيدة ماريا بيجينوفيتش بوريتش، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين الطرفين.

عيد الأضحى .. السيد صديقي يعقد اجتماعا مع مهنيي قطاع اللحوم الحمراء

الإثنين, 15 أبريل, 2024 في 22:54

عقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بالرباط، اجتماعا مع مهنيي قطاع اللحوم الحمراء، وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية