المغرب يجدد بجنيف دعوته إلى إرساء منطقة خالية من الأسلحة النووية بالشرق الأوسط

المغرب يجدد بجنيف دعوته إلى إرساء منطقة خالية من الأسلحة النووية بالشرق الأوسط

الثلاثاء, 20 يناير, 2015 - 20:28

جنيف- جدد المغرب يوم الثلاثاء بجنيف، دعوته إلى جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية وباقي أسلحة الدمار الشامل، معربا عن أسفه للعرقلة التي يعاني منها منذ سنوات مؤتمر نزع السلاح.

ففي مداخلة خلال أشغال مؤتمر نزع السلاح، وهو هيئة أممية، أعرب السفير الممثل الدائم للمملكة لدى مكتب الأمم المتحدة، السيد محمد أوجار عن أسفه لتأجيل مؤتمر هلسنكي لسنة 2012 حول الشرق الأوسط.

وقال السيد أوجار إن “مؤتمر نزع السلاح أصبح هيئة جامدة في سياق عالمي يتسم بالحركية”، مضيفا أن هذا الوضع ما فتئ يثير الشعور بانعدام الأمن والإحباط لدى كل من يعتبرون أن هذه الهيئة ما زالت غير قادرة على الاستفادة من السياق العالمي، الذي يحفز بشكل كبير على نزع السلاح.

اقرأ أيضا

62 في المائة من المغاربة يُفضلون المنتوج الوطني (وزير)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:18

أفاد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بأن 62 في المائة من المستهلكين المغاربة يُفضلون المنتوج الوطني على المنتوج الأجنبي.

السيد صديقي: الوزارة تعمل على تحيين الترسانة القانونية المنظمة للملك الغابوي

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 17:47

أفاد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن الوزارة تعمل حاليا على تحيين الترسانة القانونية المنظمة للملك الغابوي.

المغرب يسلم هبة من الأسمدة لصغار الفلاحين في غواتيمالا

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 17:24

قدم المغرب هبة عبارة عن كمية من الأسمدة لفائدة عدد من صغار الفلاحين في غواتيمالا، في إطار دعم الجهود الرامية إلى الحد من الفقر وسوء التغذية في بعض مناطق هذا البلد في أمريكا الوسطى.