آخر الأخبار
المغرب يحتكم على”منهجية جيدة” في مجال التعليم الديني والإسلام المعتدل (مسؤول أممي)

المغرب يحتكم على”منهجية جيدة” في مجال التعليم الديني والإسلام المعتدل (مسؤول أممي)

الأربعاء, 1 أكتوبر, 2014 - 9:13

نيويورك (الأمم المتحدة) -أبرز المدير التنفيذي للجنة مكافحة الإرهاب، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، جون بول لابورد، اليوم الثلاثاء بنيويورك، أن المغرب يحتكم على “منهجية جيدة” في مجال التعليم الديني والإسلام المعتدل.

وقال السيد لابورد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمقر الأمم المتحدة، إن هذا التعليم الديني وتلقين مبادئ الإسلام المعتدل يكتسي “أهمية بالغة” في الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب، خاصة التطرف العنيف.
وأدلى السيد لابورد بهذا التصريح على هامش اجتماع رفيع المستوى للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي خصص لموضوع “مكافحة التحريض على ارتكاب الأعمال الإرهابية بدافع التطرف واللاتسامح: مقاربة المغرب وتجارب دول إفريقية أخرى”.

وأبرز المسؤول الأممي أيضاً “الإرادة الراسخة للمغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس” من أجل إنجاح هذا النموذج وتصدير “المنهجية الجيدة” ليتم تطبيقها في بلدان أخرى بغية “تجنيب الأخيرة آفات ترك مسألة الوعظ الديني لأشخاص مستعدين للدفاع عن التطرف العنيف والتسويق لخطاباته”.

 

اقرأ أيضا

الرباط تحتضن النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات بالاتحاد الإفريقي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 12:23

تنظم المملكة المغربية، إلى غاية 3 ماي المقبل بالرباط، بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، النسخة الثالثة للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات الأفارقة.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 10:30

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الانخفاض، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تراجعا بنسبة 0,19 في المائة ليستقر عند 13.348,95 نقطة.

الإحصائيات المستجيبة للنوع الاجتماعي.. تعزيز التعاون في صلب مباحثات بين السيد لحليمي وسفيرة كندا بالمغرب

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 10:20

أجرى المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي العلمي، أمس الاثنين بالرباط، مباحثات مع سفيرة كندا بالمغرب، إيزابيل فالوا، حول سبل تعزيز التعاون في مجال تجميع وتحليل ونشر البيانات الإحصائية المستجيبة للنوع الاجتماعي.