آخر الأخبار
المغرب يدعو إلى الإسراع في تجاوز الحالة من سوء الفهم بين السعودية والسويد لكي تعود العلاقات بينهما إلى طبيعتها (وزارة الخارجية)

المغرب يدعو إلى الإسراع في تجاوز الحالة من سوء الفهم بين السعودية والسويد لكي تعود العلاقات بينهما إلى طبيعتها (وزارة الخارجية)

الأربعاء, 25 مارس, 2015 - 22:18

الرباط – دعت المملكة المغربية، يوم الأربعاء، إلى الإسراع في تجاوز الحالة من سوء الفهم بين السعودية والسويد لكي تعود العلاقات بينهما إلى طبيعتها، “مبنية على الاحترام المتبادل والتعاون البناء”.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن هذه الدعوة جاءت خلال استقبال سفيرة مملكة السويد المعتمدة لدى المملكة المغربية، بمقر الوزارة، حيثُ تم تذكيرها بمضامين البيان الذي صدر عن مجلس جامعة الدول العربية، على المستوى الوزاري، في دورته 143 التي عقدت بالقاهرة يوم الاثنين 9 مارس 2015، والمتعلق بالموقف العربي من بعض التصريحات السويدية ضد التشريعات بالمملكة العربية السعودية “والتي كانت مجانبة للصواب”.
وأضاف البلاغ أنه تم التركيز، خلال هذا الاستقبال، على “تضامن المغرب مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتمسكه بضرورة احترام الخصوصيات الدينية والثقافية والاجتماعية، ومرجعيات التشريعات الداخلية لكل بلد، سيما وأن الاختلاف في الخصوصيات والمرجعيات من صميم التنوع الثقافي الذي أقرته المواثيق الدولية، وكلها تثري القيم الإنسانية التي تعدُ ملكا للجميع”.

 

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.