المغرب يدعو المنظمة العالمية للجمارك إلى دعم إدارات الجمارك في الدول الأقل نموا

المغرب يدعو المنظمة العالمية للجمارك إلى دعم إدارات الجمارك في الدول الأقل نموا

السبت, 14 ديسمبر, 2013 - 16:07

الرباط – دعا المغرب ، المنظمة العالمية للجمارك، إلى توفير الدعم الضروري في مجال بناء القدرات للإدارات الجمركية المنتمية للدول الأقل نموا وشدد على أن العالم حاليا محتاج لتجارة مزدهرة وبالخصوص متوازنة.
وأفاد بلاغ لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أن دعوة المغرب هذه جاءت خلال مشاركة وفد  ترأسه السيد زهير الشرفي، المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، بصفته نائبا لرئيس المنظمة العالمية للجمارك، في أشغال الدورة 70 للجنة السياسة العامة المنعقدة بدوبلان (إيرلاندا) من 09 إلى 11 دجنبر الجاري .
وقد تميزت هذه الدورة التي نظمت مباشرة بعد أشغال المؤتمر الوزاري لبالي بإعداد واعتماد “بيان دوبلان” من طرف 179 دولة عضو بالمنظمة العالمية للجمارك والتي من خلالها عبرت هذه الأخيرة عن استعدادها التام لمتابعة تنفيذ اتفاق تسهيل المبادلات استجابة لدعوة المنظمة العالمية للتجارة.
وأضاف المصدر نفسه أن من أهم القرارات التي تم اتخاذها خلال هذه الدورة ، الإنشاء الفوري لفريق عمل داخل المنظمة العالمية للجمارك توكل إليه مهمة تنفيذ هذا الاتفاق والذي من شأنه تعزيز مكانة الجمارك.  وسيهتم هذا الفريق بإرساء الظروف الملائمة لإدماج السياسات التجارية والجمركية بهدف إنجاح المبادرات الجارية.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.