المغرب يشارك بباريس في الاجتماع الرابع من مستوى عال حول مالي

المغرب يشارك بباريس في الاجتماع الرابع من مستوى عال حول مالي

الأربعاء, 1 أكتوبر, 2014 - 12:57

باريس-شارك المغرب، مساء أمس الثلاثاء بباريس، في الاجتماع الرابع من مستوى عال حول مالي، الذي يندرج في إطار متابعة مؤتمر المانحين “جميعا من أجل مالي الجديدة”.

وذكر سفير المغرب بباريس، السيد شكيب بنموسى، خلال هذا الاجتماع الذي عرف مشاركة الوزير الأول المالي، موسى مارا، وكاتبة الدولة الفرنسية في التنمية، أنيك جيراردان، وممثل عن الاتحاد الأوروبي، بأهمية متابعة التعبئة الدولية من أجل دعم مالي،مجددا  التأكيد على تشبث المملكة والتزامها التام من أجل وحدة هذا البلد الشقيق، وسلامة أراضيه ونموه وتطوره، ومن أجل الاستقرار في كافة منطقة الساحل.

وانتهز السيد بنموسى هذه الفرصة للتأكيد على الأهمية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتنمية إفريقيا، والتي تترجم بنهج مقاربة شمولية مندمجة، توفق بين تعزيز السلم والأمن بإفريقيا والنهوض بالتنمية البشرية المستدامة، والحفاظ على الهوية الثقافية والدينية.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.