آخر الأخبار
المغرب يشارك في الدورة الخامسة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان

المغرب يشارك في الدورة الخامسة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان

الجمعة, 28 فبراير, 2014 - 21:52

الرباط – يشارك وفد مغربي في أشغال الدورة الخامسة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان التي ستنعقد بجنيف ما بين 3 و28 مارس المقبل.

وأوضح بلاغ للمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان أنه ” في إطار مهامها كهيئة حكومية مكلفة بالتنسيق المؤسساتي في مجال حقوق الإنسان ، فإنها ستتولى تنسيق المشاركة الوطنية في أشغال الدورة 25 لمجلس حقوق الإنسان”.

وأبرز المصدر أن الوفد المغربي الذي ترأسه الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة يضم أيضا الكاتب العام للمندوبية عبد الرزاق روان.

وسيشارك في هذه الدورة أيضا ممثلون عن وزارات الداخلية، والعدل والحريات ، والتضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وكذا ممثلو الهيئات الوطنية المعنية.

وتحظى الدورة الخامسة والعشرون لمجلس حقوق الإنسان، حسب المندوبية، باهتمام خاص بالنظر للجهود الكبيرة التي يقوم بها المغرب في إطار تعزيز العمل المشترك مع النظام الأممي لحقوق الإنسان، كما تشكل فرصة للمغرب، بصفته عضوا بالمجلس، لتجديد التزامه الذي لا رجعة فيه من أجل تعزيز دولة القانون والحكامة الديمقراطية وحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا

المغرب رائد في مجال البحث الزراعي (نائبة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:35

قالت نائبة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، ماريا هيلينا سيميدو، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن المغرب بلد رائد في مجال البحث الزراعي.

القراءة تساهم في تجويد التعلمات لدى التلاميذ (السيد بنموسى)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:25

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء بسلا، إن القراءة تساهم بشكل إيجابي في إتقان اللغات، وتجويد مهارات الفهم والتعلمات لدى التلاميذ.

محاضرة بالشيلي تسلط الضوء على “دروب تمكين” المرأة المغربية

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:23

احتضنت اليوم الثلاثاء جامعة سانتياغو بالشيلي محاضرة حول موضوع “المرأة المغربية على درب التمكين، إنجازات وتحديات” ألقتها سفيرة المغرب بالبلد الجنوب أمريكي،كنزة الغالي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية