آخر الأخبار
المغرب يشكل قطبا للاستقرار ونموذجا بالمنطقة (نائب رئيس الوزراء اليوناني)

المغرب يشكل قطبا للاستقرار ونموذجا بالمنطقة (نائب رئيس الوزراء اليوناني)

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2013 - 12:33

أثينا -أكد نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية اليوناني إيفانجيلوس فينيزيلوس أن المغرب يشكل قطبا للاستقرار ونموذجا في المنطقة.

وأشاد المسؤول اليوناني، لدى استقباله أمس الاثنين بأثينا للكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون السيد ناصر بوريطة، في إطار الدورة الرابعة للمشاورات السياسية بين المملكة المغربية وجمهورية اليونان، بالإصلاحات العديدة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما أجرى السيد بوريطة مباحثات مع الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية اليونانية السيد أناستازيوس ميتسياليس أشادا خلالها بالمستوى الممتاز للعلاقات التي تربط بين الرباط وأثينا.

وتطرق المسؤولان إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية عبر تعميق الحوار السياسي وتنويع التعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات الثقافية. كما أشادا بالدعم التقليدي المتبادل الذي يقدمانه لترشيحات البلدين لدى الهيئات الدولية.

وتم الاتفاق، في هذا الإطار، على تشجيع اللقاءات رفيعة المستوى بين المغرب واليونان وبرمجة عقد الدورة المقبلة للجنة المشتركة في أقرب وقت بهدف النهوض بالمبادلات التجارية والشراكة الاقتصادية في القطاعات الواعدة بالنسبة للبلدين.

كما شكل هذا اللقاء مناسبة أبرز خلالها السيد بوريطة الأوراش والإصلاحات التي تم إطلاقها، وكذا أولويات الدبلوماسية المغربية والتطورات الأخيرة للقضية الوطنية.

وتمحورت المباحثات أيضا حول القضايا ذات الطبيعة الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة اتحاد المغرب العربي والاتحاد من أجل المتوسط والشراكة مع الاتحاد الأوروبي والوضع بمنطقة الساحل والصحراء والأزمة السورية والوضع بمنطقة الشرق الأوسط. وقد أشاد الجانبان بتطابق وجهات النظر بشأن الملفات الراهنة.

اقرأ أيضا

وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية تشيد عاليا بالشراكة القائمة بين بلادها والمغرب

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 18:47

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، اليوم الخميس بالرباط، عاليا، بالشراكة القائمة على مدى سنوات بين بلادها والمملكة المغربية.

تحت قيادة جلالة الملك، راكم المغرب تجربة غنية في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والغابات (المدير العام للفاو)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 18:45

أكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو)، شو دنيو، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، راكم تجربة مهمة وغنية في عدد من المجالات الحيوية، لاسيما في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والغابات.

المواقف الثابثة والإيجابية لليبيريا بخصوص قضية الصحراء المغربية عززت توطيد العلاقات الثنائية (بوريطة)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 18:22

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، أن المواقف الثابثة والإيجابية لليبيريا بخصوص قضية الصحراء المغربية عززت توطيد العلاقات الثنائية.