آخر الأخبار
المغرب يضطلع بدور بارز بمنطقة الساحل والصحراء (السيد مزوار)

المغرب يضطلع بدور بارز بمنطقة الساحل والصحراء (السيد مزوار)

السبت, 16 نوفمبر, 2013 - 15:30

باريس – أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، أن المغرب يضطلع بدور بارز بمنطقة الساحل والصحراء، وبشكل أوسع بإفريقيا، حيث يشارك في مهام الحفاظ على الأمن بجمهورية إفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال السيد مزوار، في حديث لأسبوعية (جون أفريك) نشرته في عددها الأخير، “نعمل على ثلاث جبهات، أولا في إطار الحفاظ على الأمن وتكوين الموظفين في بلدان الساحل وأيضا في إطار الأمن الثقافي، ثم لفائدة التنمية”.

وأبرز السيد مزوار الانخراط الشخصي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل الحفاظ على الأمن بمنطقة الساحل، مشيرا إلى أن الأعمال الرامية إلى تحسين المعيش اليومي للسكان تشكل عاملا حاسما، ذلك أنها تساهم في حرمان الإرهاب من التربة التي يعيش فيها.

من جهة أخرى، أكد السيد صلاح الدين مزوار أن ادعاءات الجزائر في موضوع حقوق الإنسان بالصحراء عارية عن الصحة، موضحا، في هذا الصدد، أن حقوق الإنسان هي نفسها في شمال وجنوب المملكة.

 

اقرأ أيضا

المؤتمر السنوي ال118 لجمعية الصناعة الغذائية بالولايات المتحدة: مهنيو الصناعة الغذائية يلتئمون بمراكش

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 19:20

انطلقت اليوم الجمعة بمراكش، أشغال الدورة ال118 للمؤتمر السنوي لجمعية الصناعة الغذائية بالولايات المتحدة والذي يعد حدثا بارزا يضم الفاعلين الرئيسيين في هذه الصناعة لتقاسم أفضل الممارسات، وتعزيز الشبكات المهنية ومناقشة الاتجاهات الناشئة.

مكناس.. إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:38

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة بإقليم مكناس، على إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا للعلاجات الأولية، وذلك في إطار الإصلاح العميق للمنظومة الصحية الوطنية.

حفل تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز القدس الشريف للتميز الصحافي في الإعلام التنموي يوم الثلاثاء المقبل بالرباط

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:35

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، يوم الثلاثاء المقبل بالرباط، حفل تتويج الفائزين والفائزات في النسخة الثانية من جوائز التميز الصحافي في الإعلام التنموي التي تنظمها الوكالة سنويا بالتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، ومعهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية