آخر الأخبار
المغرب يعد “رائدا في مجال تطوير سياسات حقوق الانسان في إفريقيا والعالم العربي الاسلامي” (خبير اسباني)

المغرب يعد “رائدا في مجال تطوير سياسات حقوق الانسان في إفريقيا والعالم العربي الاسلامي” (خبير اسباني)

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2013 - 21:27

مدريد – أكد الخبير والصحافي الإسباني تشيما خيل أن المغرب أصبح “رائدا في مجال تطوير سياسات حقوق الانسان في إفريقيا والعالم العربي الاسلامي”.

وأبرز الخبير الاسباني، في مقال نشر على موقع (كلوبيديا.كوم) مختلف الإصلاحات التي تمت مباشرتها، منذ اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس العرش، في ما يتعلق بالنهوض بحقوق الإنسان واحترامها، مؤكدا أن المملكة أصبحت “رائدة” في هذا المجال على مستوى القارة الافريقية والعالم العربي والإسلامي.
وأضاف أن ملاءمة التشريعات المغربية مع الاتحاد الأوروبي، خصوصا تلك المرتبطة بحقوق الإنسان، تعد أيضا ورشا ميز عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وقال الخبير والصحافي الاسباني إن “قائمة القوانين والمعايير التي خضعت للتعديل مثيرة للإعجاب، بدءا من الدستور الجديد”، مشيرا في ذات السياق إلى أن “دينامية التغيير هذه ساهمت في تعزيز مصداقية المغرب على المستوى الدولي، خاصة مع الاتحاد الأوروبي الذي يحظى بعلاقات متميزة معه”.
وشدد الخبير الاسباني في هذا السياق على ضرورة ” إشراك أكبر” لبلدان الاتحاد الأوروبي “وخاصة في مجال المساعدات والتعاون” المرتبط بتشجيع سياسات الهجرة، على غرار ما يعتزم المغرب بلورته.

 

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية