آخر الأخبار
المغرب يعد نموذجا يحتذى في مجال احترام حقوق الانسان (نائب وزير الخارجية الدومينيكاني)

المغرب يعد نموذجا يحتذى في مجال احترام حقوق الانسان (نائب وزير الخارجية الدومينيكاني)

الجمعة, 6 ديسمبر, 2013 - 9:00

سانتو دومينغو – أكد خوان غوميز، نائب وزير الشؤون الخارجية الدومينيكاني، يوم الخميس، أن التقدم الذي أحرزه المغرب على الصعيد الحقوقي والاقتصادي والاجتماعي جعل منه نموذجا يحتذى في مجال احترام حقوق الانسان بالمنطقة.

وأشاد السيد غوميز، خلال استقباله لعضوي مكتب مجلس النواب المغربي السيدين عبد الواحد الأنصاري ووديع بنعبد الله، اللذين يقومان بزيارة عمل إلى الدومينيكان، بالإنجازات الكبرى التي حققها المغرب في مجال تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، معبرا عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة التي راكمتها المملكة في مجال حقوق الانسان.

وأضاف نائب وزير الخارجية، خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص سفير المغرب بالدومينيكان، السيد حسين ابراهيم موسى، أن الدومينيكان تسعى إلى تعزيز علاقات التعاون مع المغرب، والاستفادة من خبرته خاصة في قطاع الصيد البحري واستغلال الطاقة الشمسية، لافتا إلى أن الدومينيكان تعتبر “حليفا وشريكا حقيقيا للمغرب وهي على استعداد لمساندته في جميع الميادين ودعمه في المحافل الدولية”.

ومن جانبه، أشاد السيد عبد الواحد الأنصاري، نائب رئيس مجلس النواب، بالمواقف الإيجابية لجمهورية الدومينيكان تجاه قضية الصحراء المغربية، مستعرضا مع المسؤول الدومينيكاني المنجزات الهامة التي حققها المغرب في جميع الميادين، والتي جعلته يعرف “ربيعا هادئا” يختلف عما تعرفه بلدان الجوار من اضطرابات.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح بالمنطقة الخضراء

الخميس, 16 مايو, 2024 في 10:40

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على أداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,11 في المائة ليستقر عند13.435,76 نقطة.

السيد هلال: السفير الجزائري يترك جانبا مسؤولياته العربية في مجلس الأمن لخدمة أجندته حول الصحراء في كاراكاس

الخميس, 16 مايو, 2024 في 8:10

ساءل السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، نظيره الجزائري، عمار بن جامع، حول وجوده في كاراكاس، رغم حصوله على تفويض من المجموعة العربية للدفاع عن قضاياها في نيويورك، وذلك ردا على الادعاءات المضللة التي روجها سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء المغربية، خلال مؤتمر لجنة الـ24.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.