آخر الأخبار
المغرب يعزز تعاونه مع مجلس أوروبا في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (لقاء)

المغرب يعزز تعاونه مع مجلس أوروبا في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (لقاء)

الخميس, 6 مارس, 2014 - 22:06

جنيف – انخرط المغرب بشكل واضح في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، في إطار احترام حقوق الإنسان، معتمدا في ذلك على إطار للتعاون المثمر مع مجلس أوروبا.

ذلك ما خلص إليه اللقاء الذي نظم يوم الخميس بجنيف على هامش الدورة ال25 لمجلس حقوق الإنسان بمشاركة السيد المحجوب الهيبة المندوب الوزاري لحقوق الإنسان.
وأبرز السيد الهيبة، بهذه المناسبة، التزام المملكة بالعمل من أجل حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي للمواطنين، والذي يؤكده الانضمام للاتفاقية 108 المتعلقة بها.
وقال السيد سعيد إهراي، رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، الذي شارك أيضا في هذا اللقاء، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “المقاربة التي نتبعها تنبني على إدماج تكريس حماية المعطيات باعتبارها حقا أساسيا”.
وأكد أن المغرب على طريق استكمال الانضمام الى الاتفاقية 108 وبروتوكولها، موضحا أن الأمر يتعلق ب “تقدم كبير باعتبار أننا نلج إلى المعايير الدولية في هذا المجال”.
وحسب السيد إهراي، فإن هذه الخطوة تمكن المغرب من تعزيز التعاون على قاعدة المساواة مع مجلس أوروبا في هذا المجال، مشيرا إلى أن الطرفين يعتزمان يوم 20 مارس الجاري بالرباط تنظيم ورشات تخصص لمواضيع حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي والتحسيس بهذه القضية.

 

اقرأ أيضا

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

السجن المحلي الجديدة 2 .. ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء” لا أساس لها من الصحة (بيان توضيحي)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:43

أكدت إدارة السجن المحلي الجديدة 2، اليوم الجمعة، أن ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء”، “لا أساس لها من الصحة”.

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.