آخر الأخبار
المغرب يفتح قريبا قنصلية في تورونتو (السيد بوريطة)

المغرب يفتح قريبا قنصلية في تورونتو (السيد بوريطة)

الجمعة, 24 يناير, 2020 - 17:37

الرباط – أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، السيد ناصر بوريطة ، اليوم الجمعة بالرباط ، أن المغرب قرر فتح قنصلية في تورونتو قريبا جدا ، وذلك لتحسين الخدمات القنصلية لفائدة الجالية المغربية المقيمة بكندا.

وأكد السيد بوريطة ، في لقاء صحافي عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية الكندي ، فرانسوا فيليب شامبان ، أنه بالإضافة إلى الرغبة في تقديم خدمات أفضل للمغاربة المقيمين بهذه المنطقة القنصلية ، فإن الهدف هو التفاعل بشكل أكبر مع السلطات الكندية على المستوى المحلي ، وذلك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية والمبادلات بين البلدين.

واعتبر السيد بوريطة أن البعد الإنساني يشكل مصدر قوة للعلاقات المغربية الكندية ، موضحا أن حوالي 160 ألف مغربي يعيشون في كندا ، بمن فيهم 40 ألف يهودي و4 آلاف طالب في مختلف الجامعات ومراكز التكوين.

وأكد الوزير أن هذا المجتمع بأسره ، الذي يساهم في إثراء علاقاتنا الثنائية ، سيستفيد في المستقبل القريب من الخدمات القنصلية في تورنتو ، وهو مركز قنصلي هام يتوفر على ما لا يقل عن مائة تمثيل أجنبي مفتوح بعين المكان.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء إيجابي

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 10:54

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس بأداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,2 في المائة ليستقر عند 13.411,17 نقطة.

الرباط .. لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا على بعد 100 يوم من الألعاب الأولمبية باريس 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 0:01

جرى، اليوم الأربعاء بمسرح محمد الخامس بالرباط، تنظيم لقاء ودي في البريكينغ بين المغرب وفرنسا، على بعد 100 يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تعرف إدراج هذا التخصص لأول مرة في تاريخها.

الرباط .. افتتاح معرض “خيط بخيط : استكشاف معاصر للزربية” لمصطفى فتاح

الأربعاء, 17 أبريل, 2024 في 23:49

يحتضن رواق العرض لمؤسسة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من 17 أبريل الجاري إلى 8 ماي المقبل، معرضا للفنان مصطفى مفتاح، تحت شعار “خيط بخيط : استكشاف حديث للزربية”.