آخر الأخبار
المغرب يفضح أمام مجلس حقوق الانسان بجنيف تناقضات الجزائر في مجال حقوق الانسان

المغرب يفضح أمام مجلس حقوق الانسان بجنيف تناقضات الجزائر في مجال حقوق الانسان

الأربعاء, 25 يونيو, 2014 - 15:58

جنيف – فضح المغرب يوم الثلاثاء، أمام مجلس حقوق الانسان بجنيف “التناقضات الصارخة” للجزائر حول حقوق الانسان التي تزعم الدفاع عنها في الصحراء المغربية، في الوقت الذي تمارس فيه قمعها في مناطق القبائل والمزاب وفي مخيمات تندوف. 

وصرح القائم بأعمال المغرب في جنيف السيد حسن البوكيلي أمام المجلس “إنه بعد جدي ولا محيد عنه لحقوق الإنسان في منطقتنا والذي يتعين على مجلس حقوق الانسان أن يوليه اهتماما خاصا”.
وكان الدبلوماسي المغربي يرد على مداخلة للوفد الجزائري خلال مناقشة بشأن تنفيذ إعلان وبرنامج عمل فيينا، والذي تطرق فيها للوضع في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. المشاركون في المؤتمر الرابع ل “فاناريم” يؤكدون على الدور الهام لهذه الفيدرالية في خدمة المتقاعدين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:33

أكد المشاركون في المؤتمر الرابع لفيدرالية الجمعيات الوطنية للمتقاعدين بالمغرب “فاناريم”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، على الدور المهم الذي تضطلع به هذه الهيأة كمخاطب رئيسي ومرجعي لتمثيل المتقاعدين لدى السلطات العمومية والأجهزة المسيرة لصناديق التقاعد وكذا المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.