آخر الأخبار
المغرب يقدم نموذجا يحتذى في مجال التعاون جنوب-جنوب (رئيس وزراء مالي سابق)

المغرب يقدم نموذجا يحتذى في مجال التعاون جنوب-جنوب (رئيس وزراء مالي سابق)

الخميس, 20 مارس, 2014 - 21:21

بروكسيل- أكد رئيس الوزراء المالي السابق، الشيخ موديبو ديارا، اليوم الخميس ببروكسيل، أن المغرب يقدم نموذجا يحتذى في القارة الإفريقية في مجال التعاون جنوب-جنوب.      وقال ديارا، خلال منتدى “كرانس مانتانا” المنعقد حاليا حول موضوع “التعاون جنوب-جنوب والدور المتنامي لإفريقيا”، إن الجولة الأخيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى أربع دول إفريقية تجسد الاهتمام والأهمية التي يواصل المغرب إيلاءها لإفريقيا”.

وأضاف ديارا أن جلالة الملك يقوم كل سنة، وبشكل منتظم، بزيارات لعدد من الدول الإفريقية من أجل النهوض بتنمية مستدامة حقيقية في القارة الإفريقية.

وأبرز أن الاستثمارات المغربية الهامة بإفريقيا في مختلف مجالات التعاون تعكس على الوجه الأمثل الانخراط القوي للمغرب لصالح القارة.
وكان جلالة الملك قد قام مؤخرا بجولة إفريقية زار خلالها مالي، والكوت ديفوار، وغينيا، والغابون.

وتندرج هذه الجولة الملكية، التي تميزت بتوقيع عشرات اتفاقيات التعاون، في إطار تعزيز الحوار والتعاون جنوب-جنوب.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية