آخر الأخبار
المغرب ينظم بالأمم المتحدة جلسة حول سياسات تدبير قضية الهجرة

المغرب ينظم بالأمم المتحدة جلسة حول سياسات تدبير قضية الهجرة

الثلاثاء, 18 مارس, 2014 - 9:37

جنيف – نظمت البعثة الدائمة للمغرب لدى الأمم المتحدة بجنيف يوم الاثنين، جلسة رفيعة المستوى حول سياسات تدبير قضية الهجرة.

وتميز هذا اللقاء الذي أشرف على تسييره السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة السيد عمر هلال، بحضور الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج السيد أنيس بيرو، والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة السيد ويليام سوينغ وعدد من الدبلوماسيين الأفارقة والأوروبيين.
وفي مداخلة بالمناسبة حول السياسة المغربية في مجال الهجرة، أبرز السيد بيرو البعد الإنساني للمبادرة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في شتنبر المنصرم في هذا المجال، مؤكدا أن “السياسة الجديدة تحمل أجوبة ملموسة وعملية لإشكالية معقدة لا تهم المغرب لوحده، وإنما الدول الإفريقية والأوروبية وغيرها”.
وأبرز الوزير أن الأمر يتعلق بتمتيع المهاجرين بالحقوق نفسها التي يتمتع بها المغاربة من قبيل الحق في الشغل، مشيرا إلى أنه تم على الفور وضع مخطط عمل عملي وفق مقاربة تحترم حقوق الإنسان.
وأوضح أنه بعد شهرين من إطلاق هذه السياسة الجديدة، انطلقت عملية واسعة لتسوية أوضاع المهاجرين يوم ثاني يناير المنصرم على مستوى 83 مكتبا، مع تعبئة ثلاثة آلاف شخص لهذا الغرض.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.