آخر الأخبار
المفوضية السامية للاجئين تصف افتتاح مكتب للاجئين وعديمي الجنسية في المغرب بالإنجاز “الكبير”

المفوضية السامية للاجئين تصف افتتاح مكتب للاجئين وعديمي الجنسية في المغرب بالإنجاز “الكبير”

الأربعاء, 25 سبتمبر, 2013 - 15:30

الرباط – أكدت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب ليلى جان ناصيف أن مكتب اللاجئين وعديمي الجنسية ، الذي تم افتتاحه رسميا، يوم الأربعاء بالرباط ، يشكل “إنجازا كبيرا” في مجال حقوق الإنسان وحماية اللاجئين وطالبي اللجوء بالمغرب .

وبعد أن أعربت السيدة ناصيف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن تشكرات المفوضية السامية للاجئين لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل إطلاق المبادرة الرامية إلى وضع سياسة جديدة للهجرة ، أوضحت أن الأمر يتعلق باتخاذ “قرار صائب والذي من أجله نشكر المغرب”.

وقالت “لازال هناك الكثير من العمل يتعين القيام به ، لكن المغرب اتخذ قرارات جيدة تقضي بحماية الأشخاص عديمي الحماية “، معربة عن يقينها بأن “البرنامج الذي أطلقه صاحب الجلالة سيمضي قدما في السنوات المقبلة على الطريق الصحيح”.

من جانبه، أبرز الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون السيد ناصر بوريطة ، في تصريح للصحافة، أن افتتاح هذا المكتب “يمثل أول مرحلة في التنفيذ الفعلي لتعليمات جلالة الملك السامية المتعلقة بوضع سياسة جديدة للهجرة ذات بعد إنساني ومسؤولة تنبني على مقاربة شمولية وتأخذ بعين الاعتبار الالتزامات الدولية للمغرب في هذا المجال” .

وأوضح أن هذا المكتب سيكون مكلفا بتسوية وضعية الأشخاص المعترف لهم بصفة لاجئ من طرف المفوضية والبالغ عددهم 853 .

وأبرز رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان ادريس اليزمي ، بدوره،أن ” افتتاح هذا المكتب يعكس تعبئة الحكومة المغربية من أجل تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة في مجال الهجرة واللجوء”.

اقرأ أيضا

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

المدير العام لمنظمة العمل الدولية يبرز الإرادة السياسية “البناءة” للمغرب للنهوض بالدولة الاجتماعية

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:28

أبرز المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبر فوسون هونغبو، اليوم الأربعاء بالرباط، الإرادة السياسية “البناءة” للحكومة المغربية من أجل النهوض بالدولة الاجتماعية الكفيلة بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

دالاس.. تسليط الضوء على مؤهلات المغرب، القطب الاستراتيجي للاستثمار في إفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 16:30

تم إبراز مؤهلات المغرب باعتباره قطبا استراتيجيا للاستثمار في إفريقيا، خلال الحدث البارز “الاستثمار في المغرب”، الذي تم تنظيمه في دالاس في إطار الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية (6-9 ماي).

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية