المقاربة المغربية في مجال الإصلاحات السياسية، “قصة نجاح” في العالم العربي (بروكينغز إنستيتيوشن)

المقاربة المغربية في مجال الإصلاحات السياسية، “قصة نجاح” في العالم العربي (بروكينغز إنستيتيوشن)

الخميس, 26 فبراير, 2015 - 17:12

واشنطن – ذكرت مجموعة التفكير الأمريكية المرموقة (بروكينغز إنستيتيوشن)، في تقرير نشر بواشنطن، أن المقاربة “التدريجية” التي اعتمدها المغرب في مجال الإصلاحات السياسية تمثل “قصة نجاح” في العالم العربي توجت بالمصادقة على دستور جديد، وتنظيم انتخابات تشريعية حرة ونزيهة.

وأوضحت المؤسسة الأمريكية أن “المغرب اعتمد مقاربة تدريجية في مجال الإصلاحات السياسية والدمقرطة، مقاربة توجت بالمصادقة عبر استفتاء على دستور جديد وإجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة”، داعية إلى مواصلة هذه الدينامية الإصلاحية على المستويين السياسي والاقتصادي للحفاظ على “هذا المستوى القياسي من النجاح”.

اقرأ أيضا

السيد هلال: السفير الجزائري يترك جانبا مسؤولياته العربية في مجلس الأمن لخدمة أجندته حول الصحراء في كاراكاس

الخميس, 16 مايو, 2024 في 8:10

ساءل السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، نظيره الجزائري، عمار بن جامع، حول وجوده في كاراكاس، رغم حصوله على تفويض من المجموعة العربية للدفاع عن قضاياها في نيويورك، وذلك ردا على الادعاءات المضللة التي روجها سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء المغربية، خلال مؤتمر لجنة الـ24.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

الصحراء المغربية: أكاديميون وخبراء يؤكدون بالمحمدية نجاعة مخطط الحكم الذاتي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:41

أكد أكاديميون وخبراء، اليوم الأربعاء بالمحمدية، نجاعة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.