آخر الأخبار
المقاربة الملكية للنهوض بالعالم القروي ستساهم في تعزيز المشاريع الاستثمارية والسياحيه بالمغرب (خبير )

المقاربة الملكية للنهوض بالعالم القروي ستساهم في تعزيز المشاريع الاستثمارية والسياحيه بالمغرب (خبير )

الخميس, 22 أغسطس, 2019 - 15:02

أبوظبي – قال الخبير الدولي في مجال الإداره المحليه والقروية وشؤون البلديات السيد حمدي عرفة إن المقاربة المتعلقة بالنهوض بالعالم القروي ،التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطاب الذكرى ال 66 لثورة الملك والشعب، ستساهم في تعزيز المشاريع الاستثمارية والسياحيه بالمغرب.

وأوضح السيد عرفة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن اهتمام جلالة الملك بالعالم القروي سيؤدي الى تعزيز وجهة المغرب الاستثمارية والسياحيه من جهة وإلى زياده التنمية والتجارة الداخلية من جهة أخرى، مبرزا حرص جلالته على توفير حياة كريمة لساكنة المناطق القروية من خلال تسريع وتيرة ولوجها للخدمات الاجتماعية الأساسية .

كما ثمن دعوة جلالة الملك إلى ضرورة استثمار كافة الإمكانات المتوفرة بالعالم القروي، وفي مقدمتها الأراضي الفلاحية السلالية وكذا المؤهلات المتاحة في مجالي الصناعة والسياحة ، مما سيسمح للقطاع الخاص بالمساهمة في المشاريع ودعم جهود الحكومة وفتح الباب أمام الاستثمارات.

وأبرز الخبير الدولي في مجال الادارة المحلية والقروية وشؤون البلديات أهمية البرنامج الوطني للحد من الفوارق بالعالم القروي، الذي رصد له ما يقرب من خمسين مليار درهم، في الفترة ما بين 2016 و2022.

من جهة أخرى، سجل السيد عرفة أهمية الاهتمام بالعالم القروي من خلال رؤية استراتيجية واضحة المعالم تساهم في رفع التحديات المطروحة في مجال تنمية هذه المناطق.

اقرأ أيضا

نصف الولاية الحكومية شهد ثورة اجتماعية غير مسبوقة على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية (السيد أخنوش)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 17:34

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن نصف الولاية الحكومية شهد تحقيق “ثورة اجتماعية غير مسبوقة” على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية.

المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل (السيد عبد الجليل)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:52

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الأربعاء، بالرباط، أن المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.. يوم إخباري لفائدة المشرفين والمتصرفين الإقليميين

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:12

نظمت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الأربعاء بالرباط، يوما إخباريا وتنسيقيا لفائدة المشرفين الإقليميين للمندوبية السامية للتخطيط والمتصرفين الإقليميين التابعين لوزارة الداخلية المكلفين بإجراء الإحصاء العام للسكان والسكنى، المقرر تنظيمه في شتنبر 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية