آخر الأخبار
المكتب الوطني للسكك الحديدية اضطلع بدور هام خلال ملحمة المسيرة الخضراء (مدير عام المكتب)

المكتب الوطني للسكك الحديدية اضطلع بدور هام خلال ملحمة المسيرة الخضراء (مدير عام المكتب)

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 - 10:44

مراكش – قال المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، السيد محمد ربيع لخليع، إن المكتب اضطلع بدور هام خلال ملحمة المسيرة الخضراء بنقله لآلاف المتطوعين من مختلف جهات المملكة إلى مدينة مراكش، التي شكلت آنذاك نقطة التقاء المشاركين قبل التوجه نحو الأقاليم الجنوبية.وأضاف السيد لخليع، في تصريح للصحافة بمناسبة تنظيم استعراض فني مساء أمس الأربعاء بشارع محمد السادس بمراكش، تخليدا للذكرى 38 للمسيرة الخضراء، أن تاريخ المكتب الوطني للسكك الحديدية كان على الدوام مواكبا للأحداث التي شهدها المغرب.
وشكل هذا الاستعراض الفني، الذي استأثر باهتمام جمهور غفير من المغاربة والأجانب، لحظة احتفالية غنية بالألوان احتفاء بذكرى المسيرة الخضراء التي تعد ملحة وطنية غالية على كل المغاربة، والتي شكلت منعطفا حاسما في تاريخ المغرب المعاصر من خلال استرجاع السيادة المغربية على هذه الأقاليم بطريقة سلمية وفي جو من التعبئة الشعبية.
كما تم، بنفس المناسبة، افتتاح معرض متنقل بمحطة القطار بالمدينة الحمراء يضم صورا للطرق الرئيسية بالمدن الكبرى بالمملكة و10 محطات سككية رئيسية بالمملكة.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.