آخر الأخبار
المناظرة الوطنية السابعة للفلاحة..المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول شروط ولوج الفواكه والخضر إلى السوق الأوروبية في الواجهة

المناظرة الوطنية السابعة للفلاحة..المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول شروط ولوج الفواكه والخضر إلى السوق الأوروبية في الواجهة

الأربعاء, 23 أبريل, 2014 - 9:39

مكناس- يرتقب أن تحتل المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول شروط ولوج الفواكه والخضر إلى السوق الأوروبية، حيزا هاما خلال أشغال المناظرة الوطنية السابعة للفلاحة، المقرر عقدها يوم الأربعاء بمكناس حول موضوع “الفلاحة التضامنية”.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش والمفوض الأوروبي المكلف بالفلاحة والتنمية القروية داسيان سيولوس، قد اتفقا، في 16 أبريل الجاري، على إطلاق، يوم الأربعاء، المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي حول شروط ولوج الفواكه والخضر المغربية إلى السوق الأوروبية.
وكان المسؤولان قد أكدا ، في اتصال هاتفي، على ضرورة التسريع بعقد هذه المفاوضات بهدف تدارس الحلول الكفيلة بإعادة التوازن للمبادلات بين المغرب والاتحاد الأوروبي كما تم التفاوض بشأنه في الاتفاق الفلاحي الذي يربط بينهما.
وذكر أخنوش، بهذه المناسبة، بالتزامات الاتحاد الأوروبي تجاه المغرب في إطار الاتفاقات الثنائية وركز على الانعكاسات المترتبة عن الإصلاحات التي قام بها الاتحاد الأوروبي، والتي “تضع التعاون الفلاحي بين الشريكين في سياق غير ملائم بما فيه الكفاية”.

 

اقرأ أيضا

القمة العربية بالمنامة تشيد بمبادرات مغربية في مجالات التصدي للإرهاب والتطرف وقضايا المناخ

الخميس, 16 مايو, 2024 في 15:36

دعت قمة جامعة الدول العربية على مستوى القادة، في ختام أعمالها اليوم الخميس بالمنامة بمملكة البحرين، إلى مواصلة الاستفادة من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، ومعهد محمد السادس لتكوين الائمة والمرشدين والمرشدات بالمملكة المغربية.

القمة العربية بالمنامة تبرز جهود المغرب في إيجاد حل للأزمة في ليبيا

الخميس, 16 مايو, 2024 في 15:33

أكد “إعلان البحرين”، الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين، التي التأمت اليوم الخميس بالمنامة، في القرار الخاص بتطورات “الوضع في ليبيا” ، على مركزية الاتفاق السياسي الموقع بمدينة الصخيرات سنة 2015 كإطار عام للحل السياسي في ليبيا يسهم في إرساء المصالحة الوطنية بين كل الفرقاء الليبيين ويكرس ملكيتهم للعملية السياسية.

رئيس مجلس حقوق الإنسان يدعو إلى إدارة للحدود تحترم حقوق المهاجرين في وضعية عبور

الخميس, 16 مايو, 2024 في 11:41

دعا رئيس مجلس حقوق الإنسان، عمر زنيبر، أمس الأربعاء بجنيف، الدول إلى إدارة للحدود تحترم حقوق المهاجرين في وضعية عبور.