آخر الأخبار
المنتدى الصحراوي لمناهضة التعذيب والميز العنصري يشيد بمصادقة البرلمان الأوروبي على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب

المنتدى الصحراوي لمناهضة التعذيب والميز العنصري يشيد بمصادقة البرلمان الأوروبي على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 - 17:11

بوجدور- أشاد المنتدى الصحراوي لمناهضة التعذيب والميز العنصري، اليوم الأربعاء، بمصادقة البرلمان الأوروبي، أمس الثلاثاء، على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب.

وأكد المنتدى، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن المصادقة على هذه الاتفاقية جاءت لتزكي الحق وتبطل الباطل، مشيرا إلى أن الدبلوماسية المغربية تمكنت، في هذا الإطار، من التفوق على أعمال التشويش والمناورات المتكررة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة داخل أروقة الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن المنتدى، وهو يشيد بهذه المبادرة، أن المصادقة على هذه الاتفاقية دحضت مزاعم خصوم الوحدة الترابية حول سيادة المغرب على صحرائه، ويشجب كل المحاولات اليائسة لتضليل الرأي العام بخصوص النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

من جهة أخرى، جدد المنتدى التأكيد على التشبث بمقترح الحكم الذاتي كحل واقعي حظي بإشادة وإجماع دوليين، مبرزا أن هذا المقترح يضمن كرامة وحرية وحقوق الساكنة الصحراوية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضاف أن الساكنة الصحراوية لها قناعة ثابتة وراسخة في مبادرة الحكم الذاتي التي شاركوا في بلورتها عن طريق المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية سواء كفاعلين جمعويين أو كمنتخبين.

اقرأ أيضا

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: مجموعة رياح كريستالية تلهب الجمهور بحفل رائع

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 11:51

ألهبت مجموعة رياح كريستالية ، الإثنين بحديقة جنان السبيل، جمهور الدورة 27 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، بحفل رائع يمزج بين نغمات الناي والموسيقى الروحية.

السيدة مزور تؤكد على أهمية تكوين الموارد البشرية في مجال التكنولوجيا الحديثة

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 10:40

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أمس الإثنين بمراكش، على أهمية تكوين الموارد البشرية في مجال التكنولوجيا الحديثة، وخاصة الذكاء الاصطناعي.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 9:57

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الأخضر، حيث تعزز المؤشر الرئيسي “مازي” بنسبة 0,13% ليستقر عند 13.343,44 نقطة.